الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
اللامي تثمّن جهود الأمن بالقبض على قاتل محام

بواسطة azzaman

إزالة دور تجاوز في معسكر الرشيد

اللامي تثمّن جهود الأمن بالقبض على قاتل محام

المحافظات - مراسلو (الزمان)

ثمنت نقابة المحامين العراقيين، جهود مفارز الامن الوطني بإلقاء القبض على قاتل زميلهم المحامي أحمد الأسدي. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (النقيب أحلام اللامي تثمن دور القضاء العراقي وتشير بشكل خاص إلى الدور المهني البارز الذي لعبه قاضي تحقيق الأمن الوطني في توجيه التحقيقات والإشراف عليها، ما أدى إلى تقديم الجاني للعدالة)، وأعربت اللامي عن (شكرها العميق لجهاز الأمن الوطني والقوات الأمنية التي اسهمت في إلقاء القبض على الجاني، وإلى الجهود الكبيرة والتعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية حيث أسفرت هذه الجهود عن تحقيق العدالة)، مجددة تأكيد إن (هذه الجريمة جاءت نتيجة لموقف الأسدي في قضية جزائية كان متوكلاً فيها، ما دفع الجاني إلى ارتكاب هذا الفعل الشنيع). وكان جهاز الامن الوطني، قد أطاح بمتهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ في بغداد.

وجود جثة

وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز الجهاز تلقت معلومات تفيد بوجود جثة داخل عمارة بمنطقة العطيفية في بغداد تعود إلى المجنى عليه الاسدي، الذي قتل داخل مكتبه بواسطة إطلاقات نارية من مسدس، وبعد استحصال الموافقات القضائية من قبل قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة جرت عملية المتابعة والبحث)، مشيرا الى انه (تم تشكيل فريق عمل لمتابعة خط سير الجاني بعد تشخيصه والمركبة التي كان يستقلها، وبعد جهد ميداني واستخباري جرى التوصل إلى مكانه والقبض عليه مع نجله الذي ضبط بحوزته سلاح الجريمة مع سلاح آخر)، وتابع البيان انه (تم تدوين أقوال المتهمين وأُحيلا إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق القانون).

 فيما ازالت قيادة عمليات بغداد، عدد من الدور السكنية المتجاوزة على الأملاك العامة في معسكر الرشيد ضمن منطقة الزعفرانية.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (قطعات الفرقة الأولى شرطة اتحادية نفذت واجب تقديم الدعم والإسناد لملاكات بلدية الكرادة لإزالة التجاوزات المتمثلة بعدد من الدور السكنية القريبة من النفق الجديد ضمن معسكر الرشيد في منطقة الزعفرانية)، وتابع إن (هذا القرار جاء نتيجة لتنفيذ مشاريع التنمية والإعمار المرسومة ضمن البرنامج الحكومي لتقديم الخدمات للمواطنين في بغداد).  الى ذلك، القت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة ميسان، القبض على متهم قام بعمليات خطف وسرقة ضمن المحافظة. وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (بجهود استخبارية ومتابعة ميدانية، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات عملية نوعية مكنتها من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 421 ق.ع)، مؤكداً إنه (لدى التحقيق معه اعترف صراحةً بقيامه بعدة عمليات سرقة وخطف وممارسة أعمال غير أخلاقية نتيجة عمليات الخطف في المحافظة).

شؤون المخدرات

وتابع البيان انه (تم إحالة المتهم الى الجهات التحقيقية المختصة لينال جزاءه العادل). وتمكن القوات الأمنية، من الإطاحة بأكثر من 130 تاجراً دولياً ومحلياً للمخدرات. واوضح بيان للمديرية العامة لشؤون المخدرات تلقته (الزمان) أمس أنه (بقرارات قضائية صادرة من محكمة التحقيق المركزية في الرصافة، نفذ قسم تحقيقات المديرية العامة لشؤون المخدرات الخاصة خلال العام الجاري عمليات امنية استخبارية استباقية، اسفرت عن إلقاء القبض على 76 تاجراً دولياً و55 تاجراً محلياً بالمخدرات)، مؤكداً (ضبط 926 كيلو غراماً من مختلف المواد المخدرة).

 

 


مشاهدات 78
أضيف 2024/08/31 - 12:39 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير