الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد: إنجاز مجسّر الخضراء نهاية العام الجاري

بواسطة azzaman

ذي قار: مشاريع الطرق الجديدة تعزّز حركة المركبات والزائرين

أمانة بغداد: إنجاز مجسّر الخضراء نهاية العام الجاري

 

بغداد - الزمان

الناصرية - باسم الركابي 

حدّدت أمانة بغداد، موعد إنجاز تأهيل خمسة مجسرات وطرق حيوية، من بينها مجسر الخضراء، داعية شركات مختصة لإنجاز ستة مجسرات في العاصمة.

وقال المتحدث بأسم أمانة بغداد، محمد الربيعي في تصريح امس ان (فرق الامانة في دائرتي المشاريع والطرق والجسور، شرعت بإطلاق حملات صيانة مشتركة بين لمعالجة المشكلات، والمضي بالاعمال الخدمية، بمتابعة أمين بغداد، ووزير الإعمار والإسكان)، مبيناً ان (أمانة بغداد تعمل على تطوير عدد من المجسرات والأنفاق والطرق، وإدامة مجسرات الخضراء والشعلة وشارع القناة ومحمد القاسم والمطار خلال الأشهر القليلة المقبلة، استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتأهيل المجسرات، لتلبية متطلبات السلامة المرورية)، وبشأن المجسرات الجديدة، اوضح الربيعي، ان (دائرة المشاريع، تتجه لاستقطاب شركات رصينة لغرض المباشرة بإنشاء 6 مجسرات وهي الشالجية ساحة 83، ساحة عنتر، تقاطع الدرويش، مدخل أبو دشير، تقاطع الحسين، ساحة 55)، وتابع ان (امانة بغداد، دعت إحدى الشركات المختصة من أجل تنفيذ مجسر ساحة 83)، يذكر ان (السوداني وجه بإغلاق مجسر الخضراء، في وقت سابق، وتشكيل لجنة تحقيقية في أسباب تعثر صيانته).

شريان حيوي

وتستمر امانة بغداد، بإنجاز مشاريع المجسرات في العاصمة، مؤكدة انجازها قبل بداية العام المقبل، ومن بينها مشروع إعادة مجسر الخضراء، وفقاً لأمين بغداد، عمار موسى كاظم. الذي قال في تصريح امس ان (مجسر الخضراء يربط بين حيي الخضراء الجامعة، ويمثل شرياناً حيوياً ومهماً لحركة المركبات ذهاباً وإياباً، بإتجاه المنطقتين)، مبيناً انه (بعد إعداد الدراسات الاستشارية، وتوفير التخصيصات المالية اللازمة، أحالت أمانة بغداد مشروع إعادة إعمار المجسر إلى شركة متخصصة)، واكد موسى ان (المجسر يدخل الخدمة مجدداً قبل نهاية العام الجاري).

وتنفذ أمانة بغداد، ثلاثة مجسرات في جانب الكرخ، ومثلها في الرصافة، مشيرة الى اطلاق حملة لتأهيل وإكساء العديد من المحلات في قاطعي الرشيد بغداد الجديدة، الى جانب تطوير شارع مطار بغداد.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية، كان آخر جسر تم افتتاحه من قبل وزارة الإعمار والإسكان والامانة هو مجسر ساحة النسور)، واضاف ان (هناك وتيرة عمل عالية في جميع المجسرات، بينها مجسر ساحة عدن والمجسر المتبقي على قناة الجيش).

على صعيد متصل، تستمر حملة بغداد اجمل، بمشاركة اعمال بلدية الدورة في شارع الصحة. واوضح البيان ان (فرق امانة بغداد، انطلقت بأعمال الحملة منذ الاسبوع الماضي، بمتابعة اليعقوبي، وبمشاركة الملاكات المتقدمة من دوائر الامانة)، لافتاً الى ان (الحملة تضمنت رفع الانقاض ، كما يتم تسييجها وزراعتها بالاشجار، بهدف زيادة المساحات الخضراء ومكافة التصحر). في غضون ذلك، افتتح محافظ ذي قار، مرتضى عبود الابراهيمي، مشروع الممر الثاني لطريق الاصلاح الجبايش بطول 74 كيلومتراً، مع بدء صيانة الطريق الثاني الممر القديم، لافتاً الى انه يخدم حركة الزائرين المارين بالمحافظة، تزامناً مع تحرك الاف المواطنين بإتجاه كربلاء.

وذكر في تصريح امس ، ان (المشروع يتضمن انشاء 17 جسر، ضمنها مجسر تقاطع الاصلاح، وفتح قناطر نصفية مطرية دورية بين كل 250 على طول الطريق، و25 قنطرة اروائية، الى جانب 14 استدارة موزعة بين كل 5 كيلومتر على طول الطريق، وتنفيذ انارة الجسور)، مؤكداً ان (الحزمة الجديدة من الشاريع تأتي لتسهيل حركة الطرق، والحد من الحواث لاسيما على اصلاح جبايش المعروف بطريق الموت).  وافتتح الابراهيمي، الجسر الكونكريتي الرابط بين قضاءي سوق الشيوخ والناصرية، ضمن مشاريع تنمية الاقاليم.  واشار بيان تلقته (الزمان) امس الى (تحرك المحافظة خلال هذا العام الى احداث ثورة عمرانية غير مسبوقة، انسجاماً مع البرنامج الحكومي)، واضاف ان (المحافظ استحصل الموافقة على صيانة المقطع الثاني من الجسر المجاور للكونكريتي، وتبدأ اعماله قريباً، بعد توفير التخصيصات المالية).


مشاهدات 108
أضيف 2024/08/10 - 3:22 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 10:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 339 الشهر 5911 الكلي 9981455
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير