الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رؤوف: اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس تقرر رسمياً  إبعاد لاعب منتخب الجودو سجاد غانم

بواسطة azzaman

رؤوف: اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس تقرر رسمياً  إبعاد لاعب منتخب الجودو سجاد غانم

بغداد- رافد البدري

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس إبعاد اللاعب سجاد غانم وحرمانه من المشاركة في مسابقة الجودو بالأولمبياد، نتيجة ثبوت تناوله المنشطات وعدم قناعتها بالأجوبة المقدمة من قبله خلال الاستجواب الذي أقيم للاعب.

وقال رئيس البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس، هرده رؤوف إن (اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية أبلغت البعثة العراقية، بشكل رسمي، بقرارها القاضي بإبعاد لاعب منتخب الجودو سجاد غانم عن المشاركة في المنافسات الأولمبية نتيجة تناوله مواد محظورة دوليا) مبينا إن (اللجنة المنظمة للدورة أكدت عدم قناعتها بالأجوبة المقدمة من قبل اللاعب المذكور خلال جلسة التحقيق التي أقامتها المحكمة التابعة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، وبالتالي قررت رسميا إبعاده عن القرية الرياضية وعدم السماح له بالمشاركة في منافسات رياضة الجودو بالأولمبياد، حيث من المقرر أن يعود اللاعب سجاد غانم إلى العاصمة بغداد ).

وأضاف رئيس البعثة إن (اللجنة المنظمة نوهت في خطابها إلى أن العقوبات المنتظرة بحق اللاعب ستصدر بالاتفاق بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للجودو).

يشار إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية كان قد أوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بقضية تناول اللاعب سجاد غانم للمنشطات، ومعاقبة المتسبب في هذا الموضوع.

تحفيز الرياضيين

التقى النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، خالد گبيان، ا في العاصمة الفرنسية باريس، رئيس وأعضاء البعثة العراقية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية.

وحث گبيان الرياضيين العراقيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس على تقديم أفضل المستويات، والمنافسة بقوة من أجل تحقيق نتائج إيجابية تليق بتاريخ وإنجازات الرياضة العراقية، وترضي طموحات الجماهير الرياضية والمسؤولين.

وأشار كيبان إن (اللجنة الأولمبية لم ولن تقصر مع جميع الرياضيين، حيث وفرت الإمكانات كافة التي من شأنها أن تسهم بتحقيق الإنجازات الكبيرة والأوســـــــــمة الملونة في المحافل والـبطولات الخارجية المهمة).

 من جانبه أكد رئيس البعثة العراقية هرده رؤوف إن (الرياضيين على أهبة الاستعداد للظهور بمظهر يليق برياضة العراق والمنافسة بشرف على تسجيل أفضل النتائج رغم صعوبة المهمة نتيجة مشاركة أبطال العالم في جميع الفعاليات الرياضية المعتمدة في الأولمبياد).

 هذا وحضر اللقاء أيضاً، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية السيد محسن السعيدي، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بختيار فريق، وممثل وزير الشباب والرياضة مدير دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، فضلاً عن الرياضيين الرباع علي عمار يسر والعداء طه حسين والسباح حسن علي، والمدربين عمار يسر وخزعل جبار ومصطفى خضير والمعالج علاء ياس. بالتنسيق مع السفارة العراقية في العاصمة الفرنسية باريس، أوعز رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن بتخصيص حافلات كبيرة لنقل المشجعين العراقيين من العاصمة الفرنسية باريس إلى مدينة نيس من أجل دعم وتشجيع ومساندة المنتخب الأولمبي العراقي في مباراته أمام منتخب المغرب الشقيق.

وقال مفتن ان (الجماهير العراقية متلهفة بشكل كبير لحضور لقاء المهم والمصيري للمنتخب الأولمبي أمام شقيقه المغربي ضمن منافسات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس، ومن واجبنا تهيئة كل سبل تسهيل تواجد المشجعين العراقيين وعدم التقصير معهم لحضورهم مباراة الغد ومساندة أسود الرافدين في المباراة المرتقبة أمام الأشقاء المغاربة).


مشاهدات 135
أضيف 2024/07/30 - 4:07 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 8:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 165 الشهر 2595 الكلي 9978139
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير