الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لاعب الجودو سجاد غانم يواصل تدريباته اليومية في تونس

بواسطة azzaman

لاعب الجودو سجاد غانم يواصل تدريباته اليومية في تونس

 

بغداد- الزمان

يواصل لاعب منتخب العراق للجودو سجاد غانم تدريباته اليومية، بواقع وحدتين تدريبيتين، صباحية ومسائية، ضمن معسكره التدريبي المقام في العاصمة التونسية تونس، تحضيراً لأولمبياد باريس الشهر الحالي. وقال غانم إن (المعسكر التدريبي المقام حالياً في تونس تحت إشراف المدرب التونسي أنيس اونيفي الذي وضع منهاجا مدروسا ومحترفا من أجل الظهور بمستوى يليق بمكانة العراق الرياضية) مشيراً إلى إن (هناك تطورا واضحا في الأداء من خلال النزالات والاحتكاك مع أفضل اللاعبين التوانسة).

وعبّر غانم عن سعادته بالمشاركة في منافسات الدورة الأولمبية لكونها ستفتح المجال لكسب المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك مع أبطال العالم، مبيناً إن )طموحه وهدفه في هذا الحدث الأولمبي الكبير هو تقديم صورة مُشرفة أمام العالم).

وثمن غانم الدعم الكبير والمتابعة المستمرة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي، من خلال توفير كل الإمكانات والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها اللاعبون، حتى تتسنى لنا المنافسة في تحقيق مركز يليق باسم العراق.

يذكر أن منافسات لعبة الجودو في دورة الألعاب الأولمبية ستنطلق في الرابع والعشرين وتستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر تموز الحالي.

البيت الأولمبي

وأشاد عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية عدنان طعيس، بالدعم والإسناد الذي يقدمه رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، لجميع اللجان العاملة في البيت الأولمبي، ومنها لجنة الرياضيين الأولمبيين. وقال رئيس لجنة الرياضيين الأولمبيين إن (الوضع الأولمبي حالياً تغير بشكل جذري بعد تسنم عقيل مفتن زمام الأمور، حيث نشاهد حركة يوميةً من قبل الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، وفي جميع الأوقات، وهذا يدل على أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة المفاجآت من حيث الإنجازات على جميع المستويات، لاسيما الآسيوية والأولمبية، وهذا واقع لا محال في ظل التخطيط المهني الذي تسير عليه اللجنة الأولمبية، فضلاً عن العمل يداً بيد من أجل مصلحة الوطن رياضيا).

وتابع العداء الذهبي الآسيوي إن (ما يحدو إلى التفائل والأمل بتحقيق الإنجازات على جميع الأصعدة هو الأجواء الإيجابية داخل البيت الأولمبي، بالإضافة إلى الطاقة الشبابية الحماسية التي تقود بأريحية وتجرد، وبابه مفتوح للجميع، والتي تتمثل بعقيل مفتن الذي أعطى للجنة الأولمبية جرعة حياة بعد أن ماتت الرياضة العراقية سريريا خلال السنوات الماضية التي كانت من السنوات العجاف التي لا تليق بسمعة الرياضة العراقية التي أثبتت حضورها إيجابيا وبقوة خلال عقد الثمانينيات).

وكشف طعيس عن إن (استذكار اللجنة الأولمبية للرياضيين الأولمبيين السابقين هو حدث مهم لم يحدث سابقاً في جميع السنوات المنصرمة) مبيناً إن (هذا الاستذكار، وكما وعد رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، سيبقى ثابتا قبل كل أولمبياد، وهذا أقل شيء يقدم لنجوم الأمس، وأيضا هو يعطي حافزا ودافعا معنويا للاعبي الجيل الحالي والأجيال المقبلة لتقديم كل العطاء، وتمثيل العراق في المحافل الكبرى خير تمثيل ).

وأشار العداء الذهبي الآسيوي إلى إن (جميع اللاعبين المحتفى بهم ثمنوا خطوة لجنة الرياضيين الأولمبيين، ودعم رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن بهم جميعا، وبينوا أن رياضة الإنجاز العالي أصبحت في أيادٍ أمينة قادرة على تحقيق المستحيل من خلال مشروع البطل الأولمبي للدورتين المقبلتين، وصناعة جيل من المواهب الواعدة تتمكن من تحقيق حلم العراق في وسام أولمبي مقبل).

مجلس القضاء

 واستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، حيث سلم رئيس اللجنة الأولمبية دعوةً رسميةً لرئيس مجلس القضاء الأعلى لحُضورٍ حفل افتتاح أولمبياد باريس يوم السادس والعشرين من شهر تموز الحالي. وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون بين القضاء واللجنة الأولمبية، وقدّم عقيل مفتن عرضاً مختصراً لرئيسِ مجلس القضاء الأعلى عن عمل اللجنة الأولمبية الوطنية في ضوء القوانين العراقية النافذة وتعاملها الدقيق والواعي، على وفق هذا الأساس، مع الملفات المطروحة كافة في المشهد الأولمبي العراقي.

وأكد مفتن التزام اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بقانونها النـــــــــافذ والذي يحدد شكل التزاماتها إزاء المؤسسات والأفراد في الدولة العراقية.

وأشاد مفتن بالدور الإيجابي والكبير والبنّاء الذي يبذله رئيس مجلس القضاء الأعلى، وجميع ملاكات المجلس، في التعاطي الموضوعي المتوازن دوماً مع اللجنة الأولمبية وجميع المؤسسات العراقية الأخرى، الرياضية وغير الرياضية.

من جهته، أعرب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن ترحيبه الكبير بزيارة مفتن، واستعداده المستمر لتوفير جميع أنواع الدعم للمؤسسات الرياضية العراقية على وفق القوانين الوطنية النافذة، وبما يخدم الحركة الرياضية والشباب في عموم البلاد.


مشاهدات 32
أضيف 2024/07/17 - 11:32 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 11:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 255 الشهر 7823 الكلي 9369895
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير