الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شنيشل ممتعض من طريقة مغادرة وفد فريقه إلى فرنسا

بواسطة azzaman

شنيشل ممتعض من طريقة مغادرة وفد فريقه إلى فرنسا

 

بغداد- الزمان

أبدى راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، امتعاضه الكبير من طريقة مغادرة وفد فريقه إلى فرنسا استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتوجه وفد المنتخب الأولمبي العراقي، إلى فرنسا استعدادًا للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس التي تبدأ منافساتها نهاية شهر  تموز الحالي.

وقال شنيشل، (وضع المنتخب الأولمبي العراقي خلال توجهه إلى فرنسا، لا يليق بالكرة العراقية، كان من المفترض أن تكون الأمور بأفضل حال وأن يحظى المنتخب العراقي باهتمام كبير من المعنيين، لكن للأسف لم نشاهد هذا الأمر والعكس هو الذي حدث، نحن سنمثل العراق في الأولمبياد ويجب أن يحظى وفدنا بكل الاهتمام وتوفير أفضل السبل الممكنة).

وأضاف  شنيشل (حافلة بائسة نقلت الوفد العراقي إلى مطار بغداد الحافلة المخصصة لا تليق بنا ولا بأي رياضي عراقي، خصوصًا من يمثل البلد في المحافل الخارجية، الوضع الذي كنا فيه صعب جدًا ناهيك عن المشكلات التي رافقت المنتخب من عدم الاتفاق على تجهيزات القمصان بسبب عدم التنسيق بين الاتحاد العراقي واللجنة الأولمبية الوطنية).

وأكمل قائلًا (سنضع كل شيء جانبًا، لن نفكر بالمشكلات ونحن في فرنسا، سنركز فقط على لعب كرة القدم ونتمنى أن نقدم مستويات تليق باسم الكرة العراقية، أنا أثق باللاعبين والكادر المساعد أيضًا، سنقدم كل ما بوسعنا لنكون على قدر المسؤولية ومنافسة بقية فريق المجموعة، سنواجه منتخبات صعبة مثل الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا وهذا الأمر يتطلب مجهودات مضاعفة).

وتابع (لا يوجد مستحيل في كرة القدم، اللعبة عبارة عن واجبات وأداء ونحن نثق بفريقنا الذي يمتلك لاعبين مميزين بإمكانهم تغيير نتيجة المباراة في أي لحظة، لدينا الطموح والثقة ونأمل أن نقدم المستوى الذي تنتظره الجماهير العراقية وأن نمضي بعيدًا في الأولمبياد).

لاعبو الجوية

وتخلف عن الوفد العراقي، لاعبو فريق القوة الجوية، الذي سيلعب نهائي كأس العراق أمام الشرطة  إذ من المؤمل أن يلتحق كل من أيمن حسين وإبراهيم بايش وعلي جاسم فور انتهاء المباراة.

كما سيلتحق اللاعبون المحترفون بوفد الفريق العراقي في فرنسا، تباعًا ، فيما سيتأخر وصول محترف هيرنيفين الهولندي حسين علي الموجود في قائمة راضي شنيشل بسبب انشغاله بتحضيرات فريقه للموسم الجديد.

تحذير دولي

ومن جهة اخرى أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، ي تلقيه تحذيراً من اللجنة الأولمبية الدولية بضرورة ارتداء المنتخب الأولمبي تجهيزات أديداس بدلاً من جاكو، خلال أولمبياد باريس، التي كان الاتحاد قد أعلن عنها مسبقاً.

وقال عضو الاتحاد غالب الزاملي، إن (الاتحاد سيتماشى مع طلب اللجنة الأولمبية الدولية وسيرتدي تجهيزات أديداس بدلاً من جاكو، رغم تعرضه لغرامات مالية من شركة جاكو).

وأوضح الزاملي، أن (الاتحاد مضطر للامتثال لدعوة اللجنة الأولمبية الدولية التي طلبت ارتداء المنتخب الأولمبي العراقي تجهيزات أديداس).

خطاب تحذيري

وأرسلت اللجنة الأولمبية الدولية خطاباً تحذيرياً واضحاً للاتحاد العراقي لكرة القدم، تؤكد فيه أن اللجنة الأولمبية العراقية تمتلك السلطة الحصرية بتحديد وتجهيز ملابس الأعضاء والوفود المشاركة في الدورات الأولمبية، بما في ذلك المنافسات الرياضية ومراسم الافتتاح والختام.

بناءً على ذلك، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم ملزم بارتداء تجهيزات أديداس التي تم التعاقد معها لتجهيز البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس


مشاهدات 139
أضيف 2024/07/13 - 12:46 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 9:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 267 الشهر 7835 الكلي 9369907
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير