الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حراك على نازحي دهوك وتسليم عوائل في محافظتين مستحقات العودة

بواسطة azzaman

حراك على نازحي دهوك وتسليم عوائل في محافظتين مستحقات العودة

 

بغداد – ندى شوكت

اعادت وزارة الهجرة والمهجرين ،734 نازحا من آخر مخيم في السليمانية إلى مناطقهم في محافظتي صلاح الدين ونينوى.

وقالت الوزيرة ايفان فائق جابرو في بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (تم عودة 734 نازحاً من مخيم آشتي،الذي يعد آخر مخيمات النزوح في محافظة السليمانية إلى مناطقهم في قضاءي بلد والدجيل بمحافظة صلاح الدين وقضاء سنجار بمحافظة نينوى)، مشيرة إلى إن (ملاكات الوزارة قامت بتسليم صكوك المنحة المالية البالغة أربعة ملايين دينار للأسر العائدة، إضافة إلى السلع المعمرة وهي شاشة بلازما وطباخ وثلاجة). في تطور ،كشفت الوزارة عن حراك جديد بشأن النازحين في محافظة دهوك الراغبين بالعودة الطوعية.

وجود اقبال

واوضح البيان إنه (في الوقت الذي تستمر فيه ملاكات الوزارة بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية إلى مناطقهم ، لاحظت وجود إقبال على فرع دهوك خلال اليومين الماضيين).

مؤكداً إن (ملاكات الوزارة تأمل زيارة المخيمات وتسجيل الأسر الراغبة بالعودة دون تحميلها عناء الذهاب إلى فرع الوزارة وإرهاقها تحت أشعة الشمس، لكن قرارات سلطة الإقليم التي رفضت دخولها إلى المخيمات لتسجيل العوائل حالت دون ذلك).

وتابع إن (الوزارة ستتخذ جملة من الإجراءات العاجلة خلال يومين لاستيعاب تلك الاعداد الكبيرة وإعلانها على موقع الوزارة والصفحات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي).

 مشيراً إلى إن (الوزيرة وجهت ملاكاتها بوضع آلية سريعة وتسهيل الإجراءات أمام النازحين من خلال إضافة ساعات عمل مسائية ، لاستيعاب تلك الأعداد وعدم تأخير معاملاتها، فضلا عن تعزيز الأعداد من ملاكاتها في بقية المحافظات إلى فرع دهوك).

 


مشاهدات 63
أضيف 2024/07/01 - 4:53 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 12:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 222 الشهر 649 الكلي 9362721
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير