الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العزاوي:  مدرسة عمو بابا تسير بالإتجاه الصحيح وشهدت دعماً كبيراً

بواسطة azzaman

العزاوي:  مدرسة عمو بابا تسير بالإتجاه الصحيح وشهدت دعماً كبيراً

 

بغداد - الزمان

أشاد مدير مدرسة عمو بابا الدكتور قحطان العزاوي، بالدعم الكبير التي تقدمه اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية للمدرسة وملاكاتها ورياضييها، والاهتمام الخاص بها، كونها تحمل اسم الشخصية الرياضية المتميزة شيخ المدربين العراقيين الراحل عمو بابا.

وأكد العزاوي، في الحفل البسيط الذي نظمته إدارة المدرسة بتسلم التجهيزات الرياضية التي قدمتها اللجنة الأولمبية للمدرسة إن (التجهيزات التي تضمنت مئتي كرة قدم من النوع المتميز، ستسهل من عمل المدربين من الناحية الفنية، وتساهم بتطوير مهاراتهم ليكونوا الرافد الحقيقي والأساسي للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية في المستقبل القريب).

مبادرة ثالثة

 أوضح العزاوي إن (هذه المبادرة هي الثالثة التي تقدمها اللجنة الأولمبية للمدرسة في غضون أسابيع قليلة، حيث بدأت أولاً برعاية رئيس اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن بإقامة الحفل التأبيني باستذكار شيخ المدربين العراقيين الراحل عمو بابا في الذكرى السنوية لرحيله، ثم قدمت الأولمبية دعما لجميع منتسبي المدرسة من مدربين وإداريين، وتوزيع التجهيزات الرياضية هي المبادرة الثالثة).

وفي ختام حديثه، قدم  قحطان العزاوي شكره وتقديره الكبيرين نيابةً عن جميع منتسبي المدرسة إلى رئيس اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي، لتعاونهم الكبير  ومتابعتهم المستمرة لأنشطة المدرسة الكروية.

محاضرة تحكيمية

بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية  هيثم عبد الحميد، والجهازين الإداري والفني للمنتخب الأولمبي ومدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة علي صباح، ومدير المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة  يوسف فعل، شهدت قاعةُ الاجتماعات في مقر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية محاضرةً عن طريق الدائرة الإلكترونية  الاون لاين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وتضمنت المحاضرة التعديلات التحكيمية الأخيرة، وألقاها المحاضر الآسيوي الأردني إسماعيل الحافي، الذي قدّم شكره وتقديره في بداية حديثه إلى رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال والمدرب راضي شنيشل، وجميع أعضاء المنتخب الأولمبي الممثل الوحيد لعرب آسيا في أولمبياد باريس 2024.

 وتناول الحافي في محاضرته التحديثات الجديدة لبعض الحالات التحكيمية والمخالفات التي ترتكب خلال المباريات، ومنها اتخاذ العقوبات ضد اللاعبين الذين يرتكبون الأخطاء خلال المباريات الرسمية، وكيفية قيادة المباريات وبأعلى المستويات، وبالاعتماد على تقنية الفار .

وأكد الحافي على (ضرورة الابتعاد عن المبالغة في الاحتفال عند تسجيل الأهداف وتأجيج الجماهير غير المبرر، إضافةً إلى العقوبات التي تتخذ ضد اللاعبين الذين يستخدمون القوة والشدة المفرطة ضد الخصوم، والتي تسبب بعض الإصابات الخطيرة للاعبين كما تطرق المحاضر الآسيوي إلى بعض العقوبات الانضباطية التي تتخذ ضد اللاعبين الذين يتسببون باحتساب ركلات الجزاء جرّاء استخدام القوة المفرطة أو سحب اللاعب ومنعه من التسجيل).

 وتناول الحافي بعضَ التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، ومنها عملية دخول اللاعبين البدلاء، حيث اشترط الاتحاد الدولي على تسجيل مخالفة ضد اللاعبين البدلاء الذين يؤثرون على سير المباراة، ومنها المساهمة بصناعة الأهداف أو تسجيلها.

وعرضت خلال المحاضرة عددٌ من الحالات التحكيمية مع شرح مفصل، كما شهدت المحاضرة عدة استفسارات من قبل مدرب المنتخب راضي شنيشل عن بعض الأمور التحكيمية من أجل تلافيها خلال منافسات الدورة الأولمبية، والتي لاقت ترحيباً من قبل المحاضر إسماعيل الحافي.


مشاهدات 73
أضيف 2024/06/29 - 12:07 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 11393 الكلي 9361930
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير