الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد: تهيئة 20 موقعاً للمباشرة بحملة تشجير الشهر المقبل

بواسطة azzaman

أمانة بغداد: تهيئة 20 موقعاً للمباشرة بحملة تشجير الشهر المقبل

بغداد – الزمان

تتجه مديرية بلدية المحمودية، التابعة الى امانة بغداد، للمباشرة بحملة وصفتها بالكبرى، للزراعة والتشجير في عدد من المدن والاحياء، ضمن حدود القضاء. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (ملاكات المديرية باشرت بتجهيز 20 موقع للاستزراع بهدف مقاومة التصحر في مناطق المحمودية)، مشيراً الى ان (الأعمال شملت رفع (الحشائش والادغال والاشواك والانقاض، الى جانب اعمال التسوية والتعديل والانارة، وإصلاح المرشات، وتهيئة المشاتل التابعة لمحافظة بغداد)، وذكرت مدير بلدية المحمودية، فاطمة الخفاجي ان (الحملة تطلق بعد اعمال التسوية والتهيئة، حسب توجيهات رئيس الوزراء،محمد شياع السوداني، وبالتعاون مع محافظة بغداد)، مبينة ان (عدد الشتلات التي سيتم زراعتها تصل الى 10 الاف شتلة)، ولفتت الخفاجي الى (الاستعدادات للبدء بالحملة التي تطلق مطلع الشهر المقبل).

وتمضي امانة بغداد، بتهيئة ورشة عمل بحثية بشأن الغابات الحضرية، بإستخدام مياه الصرف الصحي، والتي تنظمها دائرة المنتزهات والتشجير التابعة للامانة، بمشاركة عدد المؤسسات الحكومية، والجامعات، بمتابعة امين بغداد، عمار موسى.

مخلفات بيئة

وقال بيان امس ان (الدائرة تستعد لتقديم عدد من الاوراق البحثية من قبل اساتذة من جامعتي بغداد والقاسم الخضراء، ومديرية مجاري بغداد، ودائرة المخلفات الصلبة والبيئة، وقسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي)، مشيراً الى (الخروج بعدد من التوصيات تم الاتفاق على رفعها إلى امين بغداد، لاستحصال الموافقات الأصولية، وادخالها حيز التنفيذ). من جهتها تستعد أمانة بغداد، لاطلاق الحملة الوطنية للتشجير، في اطار القضاء على المساحات الفارغة والمتروكة، وزراعتها بالأشجار المعمرة التي تتحمل درجات الحرارة العالية، لموجهة تحديات المناخ. وبحسب بيان للامانة تلقته (الزمان) امس، ان (الحملة تأتي لاعادة تأهيل وتطوير المساحات الخضراء من اجل بيئة نظيفة ومدينة منظمة). وباشرت امانة بغداد، بإضافة أكثر من 24 حديقة، خلال الأسابيع الماضية، مشيرة الى المضي بتحويل جميع المناطق الفارغة إلى مساحات خضراء، في اطار مواجهة التغيرات المناخية والحد من التصحر. ولفت البيان الى (تحديد خطة للانطلاق بمشاريعها الخدمية، ضمنها تنفيذ حملة كبرى لزيادة المساحات الخضراء).

 


مشاهدات 110
أضيف 2024/09/21 - 4:28 PM
آخر تحديث 2024/09/26 - 8:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1014 الشهر 39571 الكلي 10028193
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير