الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
 إتصال من شارع المتنبي

بواسطة azzaman

 إتصال من شارع المتنبي

 

عبدالستار جابر الإسماعيلي

فترة فراق تزيد على الثلاثين سنة ، لم تكن حائلاً دون التواصل مع أحبةٍ ، أوفياء وأصدقاء مخلصين على إمتداد خارطة بلادنا العزيزة  وأحياناً من خارج الخارطة ، ممن أخذتهم الظروف إلى هناك .

أسعدني صباح أحد أيام الإسبوع الماضي إتصال الأخوين العزيزين ابو عدي ميثم عبدالجبار ، وأبو علي خالد جوحي ...من بغداد ... وقد جمعهما لقاء في شارع المتنبي ، ومن هناك كان الإتصال ...مشاعر طيبة ، وكلمات وفاء ، وذكريات جميلة ، وحديث مُفعم بالود والمحبة والإشتياق .

إتصال هاتفي لم يكن كغيره من الإتصالات لإنه  يعبر عن مضمون جميل ، ومعنى نبيل ، وإخوة صادقة ، وعلاقة نقية ، ماإستطاعت السنوات الطويلة أن تمحوها من الذاكرة ، وظلت راسخة متجذرة  في المشاعر والوجدان بل زادها الفراق شوقاً ولهفةً لأيام كان لها طعم.

ومن هناك كانت أجواء المتنبي وحديث عن  .الكتاب ، والثقافة، وذكريات الأمس ، والأصدقاء .كم هو جميل أن يؤطر الوفاء علاقاتنا ، والنقاء مشاعرنا ، فيكون السؤال ، وتفقد الأحوال والتواصل ، وإستمرار العلاقة الطيبة ...كم يُشعرك هذا التواصل بالسعادة والإبتهاج والإعتزاز بقيم بها يكون .للحياة قيمة ومعنى

 شكراً لكما أيها الأخوين الوفيين والصديقين  .العزيزين شكراً لمشاعركما النقية ، شكراً لشارع المتنبي الذي أجاد علينا بهذا اللقاء الطيب ، والإتصال الجميل .

 


مشاهدات 815
أضيف 2022/12/26 - 4:57 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 2:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير