الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فرصة أخرى

بواسطة azzaman

فرصة أخرى

عبد الحكيم مصطفى

 

اتفقت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء الرياضي مع المدرب حسن أحمد لقيادة فريقها لكرة القدم الناشط في بطولة دوري نجوم العراق للموسم الرياضي 2024- 2025، خلفاً للمدرب السابق الإسباني هيرنانديز الذي اعتذر عن تكملة المشوار مع العميد الكربلائي.. وبحسب مدير المكتب الإعلامي لنادي كربلاء مسلم الركابي ، فان المدرب ياسر عبد الرزاق سيساعد الشاطر حسن احمد في المهمة الصعبة الجديدة .. المكتب الاعلامي لنادي كربلاء لم يكشف النقاب عن تفاصيل عديدة ، اهمها السقف الزمني للعقد المبرم بين ادارة نادي كربلاء والكابتن حسن احمد ، والقيمة المالية للعقد ، وشروط اخرى يلتزم بها الطرفين سعياً لتسجيل حضور افضل لكرة كربلاء في بطولة دوري نجوم العراق .. طريقة ادارة نادي كربلاء لازمة فريق كرة القدم في الموسم الماضي ، اثارت تساؤلات اهمها عدم استقرار النادي على مدرب واحد ، ودفع اللاعبين ثمن ذلك ، تذبذباً مستمراً في الاداء والمردود ، بحيث ان الفريق كان قاب قوسين او ادنى من الهبوط الى بطولة دوري الدرجة الممتازة .. واشير الى هذا الخلل في القيادة الادارية في هذا التوقيت ، حتى لا يكرر نادي كربلاء اخطاء الموسم الماضي ، ويهيأ كل اسباب النجاح للمدرب الجديد والكادر المساعد له قبل انطلاق الموسم .. واطالب الكابتن حسن أحمد ، وهو من الكفاءات التدريبية المحلية المتميزة التي قادت العديد من فرق الأندية المحلية في العقود الثلاثة الماضية إلى جانب إشرافه على منتخبات وطنية عديدة في سنوات قريبة خلت ، ان يستفيد من تجاربه الناجحة السابقة ، ويضمن كامل حقوقه المعنوية والمادية في عقد عمله المبرم مع نادي كربلاء .. واقدم الحق المعنوي على الحق المادي ، لان استمرار المدرب في عمله حتى اخر يوم مقرر في العقد ، يوفر له فرصة تنفيذ مفردات برنامج عمله ، وتطبيق افكاره ، ويعطي انطباعاً عن كفاءته ..الكابتن حسن احمد مؤهل تماماً لتحقيق النجاح عطفاً على تجاربه السابقة ، ونجاحه اللافت للنظر مع فريق نادي الميناء في الموسم السابق هو اقرب دليل .

ملعب كربلاء الدولي وجمهور كربلاء عاملان مساعدان للمدرب وادارة النادي ، لتسجيل نجاح نوعي ينتظره الكربلائيين بشغف كبير .. ملعب كربلاء الدولي والجمهور يذللان الكثير من الصعوبات التي ستواجه الفريق في منافسات بطولة دوري نجوم العراق ، اذ سيلعب فريق نادي كربلاء مبارياته المقررة في ملعب مدينته ، ولا ينتقل الى ملعب مدينة اخرى كما هو حال عدد من فرق الاندية التي ليس لديها ملعب خاص بها ، ويترتب على ذلك، منافع فنية ومعنوية ومادية ، تتعلق ببقاء الفريق في حالة بدنية جيدة لخوض مبارياته امام منافسيه في ملعبه ، وبهذا فان ادارة النادي لن تضطر الى تخصيص اموال اضافية كنفقات سفر الى ملعب اخر للعب فيه كما اشرنا الى ذلك فيما تقدم ، و جمهور كربلاء كان و لايزال سنداً معنوياً كبيراً للفريق ..

هذه المنافع الملموسة المعروفة لم تستثمر الموسم الماضي ، وفرصة اللعب في بطولة دوري نجوم العراق لموسم اخر ، تعني ان ادارة نادي كربلاء امام محك جديد ، يستدعي حرصاً كبيراً على مستوى تشكيل فريق متمكن بوسعه تحقيق تطلعات جمهور كربلاء ، وادارة اكثر احترافية في تسيير شؤون الفريق في منافسات الدوري ، وتطوير طموح الفريق من مجرد البقاء في دوري نجوم العراق الى الانتقال الى مركز أثير في وسط الجدول على اقل تقدير .

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 46
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/09/11 - 6:27 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 5:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 334 الشهر 5598 الكلي 9994220
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير