الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
واشنطن تتّهم مجموعات موالية لإيران بالهجوم على الدعم الدبلوماسي

بواسطة azzaman

بغداد تدين جرائم إسرائيل في غزّة

واشنطن تتّهم مجموعات موالية لإيران بالهجوم على الدعم الدبلوماسي

 

بغداد- ابتهال العربي

 

اتهمت سفارة الولايات المتحدة في بغداد أمـــــــــس الجمـــــعة مجموعات وصفتهــــا بالمـــــوالية لإيــران بـ (الاعتداء على مجمـــــع الـدعم الدبلوماسي في بغداد) الثلاثاء، مؤكـــدة (الاحـــتفاظ بالحق بالدفاع عن النفس). وقالت السفارة الأميركية في بيان (في يوم الثلاثاء الموافق 10 أيلول، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد وهو منشأة دبلوماسية أميركية)، مذكّرة بعدم ورود (أنباء عن حدوث إصابات) كما أفادت في بيان مقتضب الأربعاء. وتابعت (تشير الدلائل إلى أن الهجوم بدأ من جانب ميليشيات متحالفة مع إيران وتعمل بحرّية في العراق). وسبق أن استُهدف مجمع الدعم الدبلوماسي الملحق بالسفارة الأميركية في بغداد، لا سيّما في الثالث من كانون الثاني 2022 بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في ضربة أميركية في العاصمة العراقية. ويقدّم المجمع دعما لوجستيا للبعثة الدبلوماسية الأميركية ويضم كذلك منشآت طبية. وفي تصريح لوكالة فرانس برس مساء الثلاثاء، قال مسؤول أمني عراقي كبير طالبا عدم الكشف عن هويته إنّ (صاروخين من نوع كاتيوشا» سقطا في مطار بغداد الدولي أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب والثاني في داخل قاعدة التحالف» الدولي الذي تقوده واشنطن). وجاء ذلك التطور الأمني وسط اضطرابات إقليمية وقبل ساعات من وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في تموز الماضي. وعلى صعيد آخرادانت الحكومة العراقية، مساء الخميس، ارتكاب اسرائيل لمجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة المواصي بقطاع غزة. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان إن (الحكومة العراقية تدين بأشدّ العبارات، الجرائم المستمرة منذ يوم أمس، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزّة، في استمرار لمنهجها الوحشي والإجرامي ضد المدنيين الفلسطينيين والمنشآت المدنية). وأضاف (ففي فجر يوم الاربعاء، استُشهد ما يزيد على أربعين مدنياً بقصف قوات الاحتلال على مخيّمات النازحين في منطقة المواصي، بخان يونس جنوب قطاع غزّة المنكوب بالعدوان، وفي الساعات القليلة الماضية استهدفت آلة الدمار الصهيونية مدرسة النصيرات، ما تسبب بوقوع ضحايا بينهم 6 موظفين تابعين لوكالة الأونروا).

واشار إلى أن (ثمن هذا السكوت غير المبرر هو ضحايا جدد وتخريب مستمر، وهو ما يجعل كل دول العالم، لاسيما الدول الكبرى، أمام مســــــــؤولية تاريخــــــــــــية تستـــــــــــدعي الوقوف بــــــوجه هذا الإجــــرام المستمر).

الى ذلك أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة الأربعاء مقتل 18 شخصا على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين، وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل (للمرة الخامسة تقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا وتقتل 18 مواطنا بينهم اثنان من موظفي وكالة الغوث وأطفال ونساء، وأكثر من 18 مصابا بينهم حالات حرجة. لكنّ الأونروا أعلنت أنّ ستة من موظفيها قتلوا في الغارة، في أعلى حصيلة بشرية تتكبّدها الوكالة الأممية في واقعة واحدة). وندّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمقتل العاملين الستّة. . بدورها، قدّمت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كاثرين راسل تعازيها لعائلات قتلى الأونروا الستة، مشيرة إلى أنّ التقارير تفيد بأنّ (طفلين على الأقل قتلا في الغارة. هذا الرعب يجب أن يتوقف. غزة بحاجة إلى وقف لإطلاق النار).


مشاهدات 49
أضيف 2024/09/14 - 2:32 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 8:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 181 الشهر 5445 الكلي 9994067
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير