الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مدينة الشرطة الرياضية

بواسطة azzaman

مدينة الشرطة الرياضية

عبد الحكيم مصطفى

 

على أحر من الجمر ينتظر محبو كرة الشرطة موعد افتتاح المدينة الرياضية الخاصة بالنادي الذي يعد قلعة من قلاع الرياضة في العراق على مدى اكثر من خمسة عقود .. وأقّدم كرة القدم على فعاليات رياضية اخرى في النادي لان نادي الشرطة يُعرف بفريق كرة القدم اكثر من اي فريق متفوق اخر في النادي .. عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي تحسين الياسري قال لوسيلة اعلام محلية إن العمل جارٍ على قدم وساق في مشروع المدينة الرياضية ، مبيناً أن ملعب التمرين وصل الى مراحله النهائية وخلال مدة زمنية وجيزة مقبلة سيكون جاهزاً، أما الملعب الأول فالعمل مستمر فيه .

ويضيف الياسري ، ان من المؤمل خلال الأيام المقبلة وصول حديد (ستركجر) الخاص بمدرجات الملعب والهيكل الحديدي للملعب وفي حال وصل الحديد سيستغرق تنصيبه مدة شهرين وبذلك سترتفع نسبة الإنجاز الى أكثر من80 بالمئة ، وخلال تنصيب الحديد سيقوم قسم الزراعة التابع للشركة المنفذة بالمباشرة بتهيئة تربة الملعب»، لافتاً الى أن الشركة وصلت الى مرحلة حدل الأرض وإعدادها لتعبيد أرضية المدينة الرياضية وكذلك ربط الإنارة الخاصة بالملعب الرئيس.

وتابع الياسري أن نهاية العام الحالي أو مطلع الــــــسنة القادمة سيكون موعد تسليم ملعب كرة القدم بشكل رسمي للنادي ، ومن المفترض أن يحتضن تدريبات ومباريات الفريق في المرحلة الثانية من موسم 2024-2025 .

التفاؤل كبير باتمام مشروع المدينة الرياضية لنادي الشرطة في الوقت المحدد له ..عشاق كرة الشرطة يتذكرون ان ملعب النادي القديم ( القفص ) في شارع فلسطين الذي شيّد في نهاية العقد الثمانيني من القرن الماضي في عهد رئيس نادي الشرطة الاسبق عبدالقادر زينل ، تم تنفيذه من قبل المنتسبين ، وافتتح الملعب بمباراة جرت في 23 كانون الأول 1990 حيث فاز فريق نادي الشرطة على فريق نادي التجارة بنتيجة 3-2 ، وتم هدم الملعب في 4 آذار 2014 لتسهيل بدء الأعمال الإنشائية للمدينة الرياضية الجديدة للنادي ، ولعشاق القيثارة الخضراء ذكريات لا تمحى في ذلك الملعب.

 ملعب التدريب سيدخل الخدمة بعد اسابيع قليلة ، حسب تقدير عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي تحسين الياسري ، وهذا الملعب يعرف قيمته اعضاء فرق كرة القدم بالنادي ، لان ارضيته الجيدة ستسمح لهم ، بتنفيذ الوحدات التدريبية ، دون اي تردد او خوف من الاصابة ..وتعول برامج المدربين أيضاً ، على وجود المنشأة الرياضية الحديثة .. نجاح الادارة ايضاً له علاقة مباشرة بالمنشات الرياضية الجيدة ..اما الانصار فانهم يشعرون بانتماء اكبر لناديهم عندما يكون لهم ملعب خاص بفريقهم ..

 استثمار المنشاة الرياضية وصيانتها تحديان كبيران ينتظران إدارة نادي الشرطة ، ..الاستثمار يحتاج الى كفاءات خبيرة بتفاصيل هذا التخصص الاقتصادي ..والصيانة ايضاً تحتاج كوادر هندسية متخصصة .. المنشأة الرياضية نعمة لا توصف ، الاستفادة منها والحفاظ عليها مسؤولية مشتركة ، لكن الجزء الاكبر من هذه المسؤولية تقع على عاتق ادارة النادي .

 

 

 


مشاهدات 189
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/08/26 - 3:47 PM
آخر تحديث 2024/09/13 - 12:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 334 الشهر 5598 الكلي 9994220
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير