الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نجلة عماد تحقّق حلمها بالقبول في التربية الرياضية

بواسطة azzaman

نجلة عماد تحقّق حلمها بالقبول في التربية الرياضية

التعليم يعالج حالات الطلبة بإضافة 5 درجات للتقويمي

 

 

بغداد - ابتهال العربي

 

اعربت البطلة العراقية نجلة عماد، التي حققت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الباراولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، عن تقديرها للاهتمام الذي جسده وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتحقيق حلمها وقبولها بتخصص التربية البدنية وعلوم الرياضة لاستكمال مشوارها العلمي. وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس أن (الوزير نعيم العبودي استقبل في مكتبه، صاحبة الميدالية الذهبية التاريخية وسلمها الأمر الوزاري بقبولها في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى ضمن قناة القبول المباشر لفئة الأبطال، تكريما لفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات تنس الطاولة ضمن الألعاب الباراولمبية في باريس للعام الجاري)، من جانبها، أعربت عماد عن (تقديرها العالي للاهتمام الذي جسده العبودي بتحقيق حلمها في قبولها بتخصص التربية البدنية وعلوم الرياضة واستكمال مشوارها العلمي وتوفير فرصة التميز في الدراسة الجامعية على غرار منجزها الرياضي العالمي). واستقبلت البطلة نجلة عماد، وزملاؤها الفائزون، بحفاوة كبيرة في مطار بغداد أول أمس. وكان رئيس مجموعة الاعلام المستقل الأستاذ سعد البزاز، قد منحها في وقت سابق، قلادة الإبداع، تقديرًا لإنجازها البارز في هذا المحفل الرياضي العالمي. وفي تصريح لـ (الشرقية) أهدت (ميداليتها الذهبية للشعب العراقي)، معبرة عن (شكرها العميق لكل من دعمها)، وقالت (أهدي الميدالية للشعب العراقي ولكل من وقف بجانبي في مسيرتي الرياضية).

الى ذلك وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على معالجة حالات الطلبة في الامتحانات التقويمية بإضافة 5 درجات لكل مادة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوزير نعيم العبودي وافق على معالجة حالات الطلبة في الامتحانات التقويمية تأكيداً على سياق المعالجات الممكنة التي تعضد مسار الامتحانات التقويمية المعتمدة)، وأضاف أن (العبودي وافق على معالجة حالات الطلبة في المراحل المنتهية بإضافة 5 درجات لكل مادة تقويمية لغرض النجاح والتخرج بدلاً من 3 درجات إجمالية)، وأضاف إن (معالجة حالات الطلبة في المراحل غير المنتهية بإضافة 5 درجات لكل مادة تقويمية بدلاً من 5 درجات إجمالية لتغير الحالة إلى النجاح)، مشيراً إلى إن (الوزارة جددت التزامها بإجراءات جودة الاختبارات وتطوير سياقاتها بما يحقق أهداف المؤسسات الجامعية ورسالتها العلمية). كما أعلنت الوزارة، نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية الحالية.

وأوضح البيان انها (أعلنت نتائج قبول الموظفين المتميزين من خريجي المعاهد من حملة شهادة الدبلوم التقني وخريجي الدراسة الإعدادية في الجامعات والكليات على وفق التخصصات المناظرة)، مؤكداً إنه (تم قبول 248 طالباً بواقع 217 طالباً ضمن القناة العامة و31 طالباً ضمن قناة ذوي الشهداء). إلى ذلك، اتخذت وزارة التربية، إجراءات لضمان التكامل المؤسسي داخل المنظومة التربوية. واكد بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات العاجلة لضمان التكامل المؤسسي داخل المنظومة التربوية، حيث تقرر إلزام المديريات العامة للتربية كافة بالتعاون مع فريق مدرستي أجمل وإتاحة الفرصة لإنجاز المهام المكلفين بها، وإعادة النظر بتنظيم الدوام الثلاثي والثنائي داخل المؤسسات التربوية وتوزيع موظفي الخدمة بين المدارس بتسوية عادلة وأحقية حسب حاجة المدرسة وأعداد الطلبة عبر تشكيل لجان مختصة في المديريات).

 


مشاهدات 110
أضيف 2024/09/11 - 6:42 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 280 الشهر 5544 الكلي 9994166
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير