الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زوج يقتل زوجته خنقاً والشرطة تطيح به في ميسان

بواسطة azzaman

ميسان تكشف جريمة غامضة تعرض لها طفل في دجلة

زوج يقتل زوجته خنقاً والشرطة تطيح به في ميسان

 

العمارة - علي قاسم الكعبي

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان عن التمكن من اعتقال مواطن اقدم على قتل زوجتة ذات 24عاماً  خنقا في احدى مناطق مركز مدينة العمارة .

وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) ان (قوة امنية تمكنت من القبض على متهم بجريمة قتل زوجته في مركز العمارة مشيرا الى مفارزنا بحدود الساعة الثانية والنصف من فجر الأحد الماضي استخبرت  بوجود جثة داخل الطب العدلي).

اوراق تحقيقية

 واضاف انه (عند الانتقال تبين أنها تعود لفتاة تبلغ من العمر 24 عاماً وعليها اثار كدمات بالإضافة إلى ازرقاق الرقبة والكتف مؤكدا بانة دونت أقوال المدعين بالحق الشخصي وطلبوا الشكوى ضد زوجها فيما تم عرض الأوراق التحقيقية على السيد قاضي التحقيق  لافتا الى ان القاضي اصدر أمر قبض وتحري وفق المادة 406) واوضح البيان انه (تم تشكيل قوة من قسم شرطة البلدة مركز الحسن العسكري وفصيل الإسناد وبعد الاستدلال على محل سكنه وإماكن تواجده  تمكنت القوة من الإطاحة به واقتياده إلى مركز الاحتجاز الامني لإكمال الاجراءات القانونية بغية معرفة ملابسات الحادث.)

و كشفت قيادة شرطة محافظة ميسان عن جريمة قتل غامضة تعرض لها طفل يبلغ من العمر عشر سنوات ، من خلال إغراقه في نهر دجلة بمدينة العمارة.

وقالت  القيادة في بيان تلقتة (الزمان) أمس انه (بعد استخبار المفارز الأمنية بوجود حادث غرق لاحد الأطفال ، سارعت مفرزة من الشرطة النهرية لانتشال الجثة وفتح تحقيق في الحادث، وتم تشكيل فريق عمل مختص بالبحث والتحري وجمع المعلومات من المصادر الموثوقة، بالإضافة إلى شهادة الشهود في مكان الحادث، وتبين فيما بعد ان هناك جريمة قتل وليس قضاء وقدرا ).

واضافت انه ( تم تدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي وشهادة الشهود وإحالة الأوراق إلى القاضي المختص الذي اصدر مذكرة قبض وفق المادة 405، وتم إلقاء القبض على المتهم، وبعد التحقيق معه اعترف بارتكابه الجريمة، وأحيل إلى القضاء.و القت القوات الامنية القبض على متهم ب مجموعة من الجرائم من بينها اختطاف نساء في ميسان.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في تصريح تابعته (الزمان) ان (قوات قيادة شرطة محافظة ميسان ومن خلال العمل الشرطوي الفني والبحث والتحري القت القبض على متهم اقدم على مجموعة من الجرائم من بينها اختطاف امرأة تبلغ من العمر نحو 73 عاماً والاعتداء عليها بالضرب المبرح وسرقة هاتفها النقال ومبلغ من المال).

خطف طفلة

واضاف (كما اعترف خلال التحقيق معه بخطف طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات وحاول اغتصابها وخطف امرأة من احدى الدول الأجنبية دخلت في زيارة الى العراق ).واوضح ان (عملية القاء القبض على هذا المتهم جاءت بعد استحصال الموافقات القضائية وتقديم شكوى حول وجود حالة خطف لهذه المرأة الكبيرة بالسن ، ومن خلال تدقيق قاعدة البيانات تبين أن هذا المتهم مطلوب وفق أحكام المادة 421 من قانون العقوبات عن جريمة خطف ولديه عدة سرقات، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه).أطاحت قوة امنية في المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، بـ 7 تجار مخدرات من بينهم تاجر دولي بمحافظات بغداد والديوانية والبصرة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (قوة امنية من المديرية تمكنت من الاطاحة بتاجر مخدرات دولي في منطقة العشار بمحافظة البصرة، حيث ضبط بحوزته نصف كيلو من مادة الكريستال المخدرة وادوات تعاطي ، صادره بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة 27 اولاً  من قانون مكافحة المخدرات)، وأضاف إن (مفارز استخبارات وأمن الديوانية القت القبض على اربعة مطلوبين للقضاء بتهم تجار المخدرات والاسلحة والخطف، كما ضبطت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة 32 مخدرات).

فيما اكد جهاز المخابرات الوطني، القبض على مروج لعناصر داعش على مواقع التواصل في مجال تصنيع العبوات شمالي كربلاء.وقال الجهاز في بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (بمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز الجهاز من اعتقال أحد عناصر داعش بعملية أمنية محكمة في منطقة الحر بكربلاء).

مؤكدا إن (المتهم يعمل بما تسمى الشبكات للعلوم الحربية في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بنشر المحاضرات والدروس المختصة بصنع العبوات والأحزمة الناسفة وتنفيذ الهجمات الإرهابية).


مشاهدات 106
أضيف 2024/09/07 - 3:52 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 4:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 368 الشهر 5632 الكلي 9994254
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير