الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التعليم يقبل نجلة عماد في التربية الرياضية

بواسطة azzaman

التعليم يقبل نجلة عماد في التربية الرياضية

تخفيض أجور المقبولين على النفقة الخاصة في العليا

 

بغداد - ندى شوكت

 

استثنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بطلة كرة الطاولة نجلة عماد من شروط القبول في كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد.

وقال مصدر ان (الوزارة قررت قبولها على قناة الابطال) ،وذلك بعد حصولها على المدالية الذهبية في الالعاب البارالمبية بباريس. وكانت البطلة قد حصلت على قلادة الابداع الذهبية من الاستاذ سعد البزاز، الذي اشاد بها وثبات موقفها، وقد اعربت عن املها بالقبول في الكلية المذكورة في تصريح الى قناة (الشرقية) أول أمس. من جهتها اشادت (الشرقية) بقرار الوزير نعيم العبودي وعدته متسقاً مع انجاز البطلة.

الى ذلك وافقت الوزارة، على تخفيض 50 بالمئة من الأجور الدراسية للمتقدمين إلى قناة النفقة الخاصة في الدراسات العليا.

 وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوزير نعيم العبودي، وافق على شمول طلبة الدراسات العليا المتقدمين إلى قناة النفقة الخاصة بتخفيض 50 بالمئة من الأجور الدراسية)، مشيراً إلى إن (القرار يتضمن تخفيض الأجور الدراسية لكافة سنوات الدراسة أسوة ببقية المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي المقبــــــل).

من جانبها، قالت وزارة التربية، أن ملف احتساب الشهادات العليا والأولية يقترب من الإكمال، وذلك بعد أن وصلت اللجان الفرعية المكلفة بالاحتساب إلى مراحل متقدمة من العمل. وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس أن (اجتماعا ضم مدير عام التعليم العام والأهلي والأجنبي علي سعود عبد المجيد ومدير عام الشؤون المالية أحمد عباس، مع اللجان الفرعية المعنية، وخرج الاجتماع بمخرجات أهمها تبسيط الإجراءات المتعلقة بحملة الشهادات العليا والأولية، وتوجيه المديريات العامة برفع محاضر احتساب الشهادات العليا قبل نفاذ قانون 20 لسنة 2020 للملاك الدائم والعقود، كما تم بحث مسألة توفر الاعتماد المالي للاحتساب ووضع حلول سريعة).

 


مشاهدات 143
أضيف 2024/09/10 - 1:07 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 284 الشهر 5548 الكلي 9994170
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير