إصرخْ
محمد المحاويلي
إصرخْ دعْ صوتَك يترجلْ
فغدا كل العالمِ يرحلْ
ماعاد الصمتُ لنا ثوباً...
فلماذا نصمتُ أو نخجلْ...
بابٌ موصودٌ وحطامٌ
احلامٌ أمالٌ تُقتلْ...
وزحامُ الشارعِ اطفالٌ..
ونساءٌ تبكي تتسولْ...
كنا اغنى بقاعَ الدنيا
نتجاهلُ هذا ام نجهلْ...
ماعدتُ اُصدّقَ مايجري
بلدي صارَ بلا مستقبلْ
شكٌ ويقينٌ وصراعٌ
وخصالٌ فينا تتبدلْ...
المبصرُ فينا لايُبصرْ
والفارغُ للعالمِ منهلْ...
ماعُدنا نختزلُ الذكرى
ونذيبُ الاصعبَ بالأسهلْ..
ياجبلي ياكلَّ سهولي
يا أنهاري لا لن أقبلْ...
وطني اشلاءٌ تتمزقْ
وأنا مكتوفٌ ومكبلْ...
لن أصمتَ يوماً أو أسكتْ
حتى وأنا نعشٌ أُسأل...
من يتوسل ان أنقذَهُ
يطلبُ مني أن أتوسلْْ...
قدري تكويني يمنحُني
إصرارَ المنجلِ والمعولْ...
لن أرضخَ للضيمِ وأمضي
فدمائي صارَ لها جدولْ...
الشمسُ ستشرقُ في وطني
وسيبقى الأحلى والأجملْ