الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ترشيح مدارس في بغداد للتأهيل وتدارس إلغاء الدوام الثلاثي

بواسطة azzaman

تحديد 65 محطة للوزن تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذها

ترشيح مدارس في بغداد للتأهيل وتدارس إلغاء الدوام الثلاثي

 

بغداد -  ندى شوكت

رشح فريق الجهد الخدمي الحكومي المحلي لمحافظة بغداد، 132 مدرسة لغرض إعادة تأهيلها. وقال رئيس الفريق عبد الرزاق المالكي في تصريح أمس إن (الفريق عقد اجتماعا مؤخرا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لمناقشة واقع المدارس الخدمي، حيث تم ترشح أكثر من 132 مدرسة لغرض تأهيلها).

تركيب ابواب

وأشار الى ان (أعمال التأهيل تشمل بناء الأسيجة وتركيب الأبواب وإعادة عمل الكهرباء وتبديل الزجاج)، مؤكداً إن (الفريق رصد وجود نقص كبير في المدارس ضمن المناطق العشوائية)، وشدد على القول إن (هناك تنسيقا مع التشكيلات البلدية ووزارة التربية لغرض توفير أراض لبناء مدارس جديدة)، وتابع إن (الفريق أدرج مناطق في قاطع بلديتي الشعب والغدير ومناطق أخرى لإنشاء مدارس جديدة ضمن الخطة). فيما أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم عدنان السراج، أن تغييرات جذرية ستحصل في العام الدراسي الجديد، والعمل على انهاء ظاهرة الدوام الثلاثي. وقال السراج في تصريح أمس إنه (بتوجيه وإشراف رئيس الوزراء، أتمت الوزارة عملية طباعة وتوزيع الكتب، ولأول مرة أنجزت المطابع العراقية سواء كانت الخاصة أو العامة عملية الطباعة الخاصة بالمناهج الدراسة)، مؤكداً إنه (لأول مرة ومنذ 2003 سيتم توزيع الكتب المدرسية في بداية دوام الطلبة)، وتابع إنه (تم تأهيل أكثر من 4 الاف مدرسة وبناء أكثر من الفين أخرى، وما زالت العملية مستمرة للقضاء على الدوام الثلاثي)، واستطرد بالقول إنه (تم تأهيل الطلبة والمعلمين وعمل نشاطات للصحة المدرسية التي ستأخذ في السنة المقبلة أبعاد مختلفة عما كانت سابقاً بتوفير وحدات صحية في داخل كل مدرسة إضافة للأمن المدرسي)، وأوضح السراج إن (تغييرات جذرية ستحصل في العام المقبل، إضافة الى تطبيق الاستراتيجية الوطنية التي أقرها مجلس الوزراء). من جهة أخرى حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، 65 محطة وزن بخمسة محاور رئيسة في عموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذها، فيما اشارت إلى تطبيق أعلى المواصفات الفنية والقياسية في عملها. وقال المتحدث باسم الوزارة استبرق صباح في تصريح أمس إن (الاجتماعات مستمرة بشان غرض إحالة محطات الوزن كمشاريع استثمارية، حيث تم تحديد 65 محطة وزن في عموم العراق عدا محافظات إقليم كردستان بـ 5 محاور رئيسة، وسيتم إطلاق مشاريع لتنفيذها بشكل رئيس وحيوي للمحافظة على الطرق ومداخل المدن بينها بغداد).

مواصفات فنية

مضيفاً إن (دائرة الطرق والجسور في الوزارة تتبع أعلى المواصفات الفنية والقياسية في جميع مشاريعها سواء اكانت مشاريع فك الاختناقات المرورية أو مشاريع المداخل أو الطريق الحلقي الرابع الذي سيتم إطلاقه خلال المدة المقبلة)، ومضى الى القول إن (هناك توجيها ليس فقط لإنجاز هذه المشاريع ضمن توقيتات بقدر ما يتم التشديد أيضا على المواصفات الفنية واتباع أعلى المواصفات في المشاريع المنفذة)، وتابع إن (المواصفات الفنية تمنح ديمومة ومقاومة لهذه المشاريع في تحمل الأوزان والظروف المناخية وهذا ما يتم التشديد عليه).

 


مشاهدات 138
أضيف 2024/08/25 - 3:22 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 7:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 72 الشهر 72 الكلي 9988694
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير