الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الدفاعات تصدّ هجوماً كبيراً بالمسيّرات أستهدف موسكو

بواسطة azzaman

روسيا تعلن السيطرة على قرية جديدة في شرق أوكرانيا

الدفاعات تصدّ هجوماً كبيراً بالمسيّرات أستهدف موسكو

 

موسكو, (أ ف ب) - أطلقت أوكرانيا 11 مسيّرة باتّجاه موسكو امس الأربعاء قالت روسيا إنها أسقطتها في أحد أكبر الهجمات على العاصمة، بينما أعلنت أوكرانيا اعتراض 50 مسيّرة وصاروخا روسيا.

وجاء استهداف موسكو في ظل هجوم أوكراني في منطقة كورسك الروسية والذي أفادت كييف بأن الهدف منه وضع حد للحملة العسكرية الروسية التي بدأت في شباط/فبراير 2022، بناء على شروط «منصفة».

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه «تم تدمير 11 مسيّرة» فوق موسكو والمنطقة المحيطة بها.

من جانبه، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن «هذه واحدة من أكبر المحاولات لمهاجمة موسكو بطائرات بدون طيار»، مؤكدا عدم تسجيل أي أضرار أو إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمّرت 45 مسيّرة بالمجموع أُطلقت من أوكرانيا.

فرض قيود

ونادرا ما تتعرّض موسكو لهجمات بمسيرّات. وأفادت روسيا في أيار/مايو بأنها أسقطت طائرة بدون طيار خارج العاصمة، ما أدى إلى فرض قيود في مطارين رئيسيين في المدينة لمدة أقل من ساعة.

وليل الثلاثاء الأربعاء، تم رصد 72 هدفا جويا بالمجموع فوق أوكرانيا، وفق ما أفاد قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك.

وأضاف في منشور على تلغرام بأنه تم إسقاط خمسين مسيّرة وصاروخا موجّها.

وكانت كييف من بين المناطق المستهدفة.

وأفادت إدارة كييف العسكرية على تلغرام بأن «العدو يواصل مهاجمة منطقتنا بمسيّرات هجومية. تواصلت الغارة الجوية طوال الليل وحتى الصباح على مدى أكثر من تسع ساعات».

وتضرر منزل خاص نتيجة سقوط الشظايا فيما انقطع التيار الكهربائي، وفق ما قالت.

وأطلقت أوكرانيا منذ السادس من آب/أغسطس هجوما غير مسبوق عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية، حيث تفيد بأنها تسيطر على أكثر من 80 بلدة.

واستهدفت كييف مرارا منشآت النفط والغاز في روسيا منذ اندلع النزاع في 2022، على بعد مئات الكيلومترات عن حدودها، في إطار ما وصفته بأنه رد «منصف» على الهجمات التي استهدفت المنشآت التابعة لها المرتبطة بالطاقة.

وهاجمت مسيّرات أوكرانية منشأة لتخزين النفط في منطقة روستوف في جنوب روسيا الأحد، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير، وفق ما أفاد حاكم المنطقة.وفي وقت سابق هذا الشهر، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقواته لاستهدافها منشآت نفطية في روسيا، مشيرا إلى أن من شأن الهجمات المساعدة على وضع «نهاية عادلة» للنزاع.

وأعلن الجيش الروسي امس الأربعاء أن قواته سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا حيث تتقدّم رغم الهجوم المضاد الذي تنفّذه كييف في الأراضي الروسية.

وأفادت وزارة الدفاع في إيجازها اليومي بأن القوات الروسية سيطرت على قرية جيلان الواقعة بين مدينتي دونيتسك وبوكروفسك، وهو جزء من الجبهة يشهد أعنف المعارك في إطار النزاع المتواصل منذ عامين ونصف العام.

وتفيد روسيا بأنها سيطرت على مجموعة من البلدات والقرى في منطقة دونيتسك في الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت الثلاثاء أن قواتها سيطرت على بلدة نيويورك التي تعد موقعا لوجستيا مهما والواقعة على بعد حوالى 30 كيلومترا شرق جيلان.

وتتقدّم القوات الروسية في مدينة بوكروفسك الاستراتيجية التي أمر مسؤولون في وقت سابق هذا الأسبوع العائلات التي تضم أطفالا بإخلائها. تقع جيلان على بعد حوالى 20 كيلومترا (جنوب شرق) في منطقة دونيتسك الصناعية.

ويُعتقد بأن كييف كانت تأمل بأن تجبر عمليتها المباغتة عبر الحدود في منطقة كورسك في غرب روسيا، موسكو على إعادة نشر جنودها من أجزاء أخرى من الجبهة.

لكن لا توجد مؤشرات تذكر حتى اللحظة على تراجع حدة المعارك في شرق أوكرانيا.

فيما أعلنت مفوضية الانتخابات الروسية الأربعاء أنها ستؤجّل الانتخابات المحلية في سبع بلديات في منطقة كورسك حيث باشرت القوات الأوكرانية هجوما قبل أكثر من أسبوعين.

امن الناخبين

وأفادت المفوضية على تلغرام بأن الانتخابات ستجري في تلك المناطق عندما يصبح من الممكن «ضمان أمن الناخبين بالكامل»، لكنها أضافت أن الانتخابات لاختيار الحاكم المحلي والتي ستبدأ الأسبوع المقبل ستمضي قدما كما هو مخطط لها في باقي أرجاء المنطقة.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت المبكر لاختيار حكام المناطق في 28 آب/اغسطس وينتهي في الثامن من أيلول/سبتمبر.

وبعد عامين ونصف العام على انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، استعادت كييف زمام المبادرة عبر إرسال قوات إلى منطقة كورسك في السادس من آب/اغسطس.

وتفيد كييف بأنها سيطرت على عشرات البلدات والقرى في المنطقة فيما تشير روسيا إلى أن أكثر من 120 ألف مدني اضطروا للفرار منها.


مشاهدات 48
أضيف 2024/08/21 - 4:23 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 7:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 365 الشهر 9368 الكلي 9984912
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير