الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مدير مرسيدس يغيب عن سباق اليابان للسيارات

بواسطة azzaman

مدير مرسيدس يغيب عن سباق اليابان للسيارات

 

 برلين- وكالات - سيغيب توتو وولف، مدير فريق مرسيدس، عن السباق المقبل في موسم فورمولا 1، الذي سيقام في اليابان.

واتخذ وولف قراره بالغياب عن السباق، الذي سيقام في مدينة سوزوكا يوم 7 نيسان/أبريل المقبل، قبل انطلاق الموسم الجاري، ولا علاقة له بتراجع أداء الفريق في سباق أستراليا.

وأكد وولف، بعد السباق الذي أقيم في حلبة ألبرت بارك بملبورن، الأحد الماضي، أنه من العدل التشكيك في مستقبله كمدير للفريق، بعد النتائج المقلقة لمرسيدس.

وتأهل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في المركز الـ11، وتأكدت أسوأ انطلاقة في مسيرته التي استمرت 18 عاما، بعدما تعطل محرك سيارته في اللفة 17، بينما تعرض زميله في الفريق جورج راسل لحادث، عندما كان في المركز السابع.

وكان النمساوي وولف قد غاب أيضا عن سباق الجائزة الكبرى، في اليابان العام الماضي، وكذلك الجولة التالية في قطر، بسبب جراحة في الركبة.

ويتولى وولف، البالغ من العمر 52 عاما، مسؤولية فريق مرسيدس منذ عام 2013.

ووقع مؤخرا عقدا مدته ثلاثة أعوام، ليبقى مديرا تنفيذيا ومديرا للعمليات في فريق مرسيدس، الذي يملكه بالاشتراك مع السير جيم راتكليف وأولا كالينيوس.

انتصار وحيد

وحقق فريق مرسيدس إنجازا غير مسبوق، بفوزه ببطولة العالم للصانعين 8 مرات متتالية، بين عامي 2014 و2021، لكن الفريق اكتفى بانتصار وحيد في آخر 48 سباقا.ومن جهة اخرى تلقى الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن، عقوبة التراجع 20 ثانية عقب الحادث الدرامي لجورج راسل، سائق مرسيدس، في اللفة قبل الاخيرة من سباق جائزة أستراليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وذكرت مصادر صحفية أنه انتهى المطاف بسيارة راسل بالوقوف على جانبها، بعد أن اصطدم بجدار خلال مطاردته لبطل العالم مرتين في المراحل الختامية من السباق.

وعقب تحقيق بعد نهاية السابق، تم اكتشاف أن ألونسو انتهك المادة 4ر33 من لوائح الرياضة- وهو ما أدى لإدانته أو قيادته بطريقة متقطعة وبطريقة يمكن اعتبارها خطيرة.

وذكر الحكام، وكان من بينهم السائق البريطاني السابق جوني هيربرت، أن ألونسو، 42 عاما رفع السيارة قليلا في أوقت أبكر مما اعتاد عليه، كما أنه فرمل بشكل طفيف جدا في نقطة لم يكن يفرمل فيها عادة.

وأضافوا أيضا إن المعلومات التي يملكونها غير كافية لتحديد ما إذا كانت مناورة ألونسو كان مقصود منها التــــسبب في مشاكل لراسل.


مشاهدات 514
أضيف 2024/03/26 - 3:06 PM
آخر تحديث 2024/08/08 - 4:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 379 الشهر 3276 الكلي 9978820
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير