الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
توزيع 100 سلّة غذائية بين أهالي بغداد وإستمرار حصاد الشلب بالنجف

بواسطة azzaman

العراق وفرنسا يتفقّان على مذكرة تفاهم لتعزيز تنمية الإقتصاد

توزيع 100 سلّة غذائية بين أهالي بغداد وإستمرار حصاد الشلب بالنجف

النجف - سعدون الجابري

بغداد - عامر عبد العزيز

تستمر وزارة التجارة في توزيع السلات الغذائية بين المواطنين. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة منذ انضمامها الى فريق مكتب رئيس الوزراء الالكتروني في اواخر تشرين الاول الماضي وحتى الان اسهمت في دعم عدة مناطق في بغداد)، واوضح ان (الوزير اثير الغريري اجرى زيارات ميدانية لمساعدة العائلات المحتاجة، الى جانب تقديم الدعم الصحي بتكفل علاج المرضى وتقديم المساعات الانسانية والمالية، والدعم الغذائي بإسناد شركة الاسواق المركزية التابعة للوزارة)، مشيراً الى (توزيع الشركة100 سلة غذائية بين اهالي منطقة الحرية في بغداد ضمن حملة بين اهلنا، بالتنسيق مع الفريق الالكتروني الميداني)، واضاف ان (الاسواق المركزية وزرعت في وقت سابق 150 سلة غذائية وملابس اطفال وحقائب مدرسية، كما ساهمت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتقديم 770 سلة غذائية في المناطق التي استهدفها الفريق، ومدرسة كافل اليتيم في منطقة الاورفلي). وحقق اسطول الأسواق المركزية 274 نقلة لمفردات البطاقة التموينية خلال تشرين الثاني الماضي. وقال بيان امس، ان (المناقلات توزعت بين نقل الحنطة و المواد الغذائية من محوري البصرة و زاخو الى المحافظات)، واضاف ان (الملاكات الفنية في قسم النقل، مستمرة بتأهيل السيارات غيرر المشمولة بنظام العمل وتجهيزها بالاطارات والبطاريات لزجها ببرنامج النقل).

زيارة مخازن

وتفقدت مدير عام الشركة العامه لتجارة المواد الغذائية، لمى هاشم الموسوي، مخازن النجف للاطلاع على سير العمل وتهيئة المخازن لتسلم المواد الخاصة بالسلة الغذائية. وذكر البيان ان (ملاكات الشركة باشرت بحملة التعفير والصيانة لتجهيز المواقع واستيعابها خزين مواد السلة الغذائية)، لافتاً الى (تجهيز اليات العمل والحفاظ على الخزين وتحسين مستوى الاداء وفقاً لتوجيهات الهاشمي). في السياق ذاته، بحث اتحاد الغرف التجارية، مع الجانب الفرنسي تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكداً الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ نتائج الاجتماع، وإعداد مذكرة التفاهم المقترحة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري، ناقش مع اتحاد الغرف الفرنسية، بحضور جمع من المسؤولين بالشأن الاقتصادي، توسيع التعاون الاقتصادي، وتطوير العلاقات التجارية)، من جانبه، شدد السفير وديع بتي على (توسيع آفاق التعاون والشراكة بين الجانبين، داعياً الى إقامة ندوة تخصصية في مقر السفارة بين رجال الأعمال العراقيين والفرنسيين برعاية السفارة، بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين العراق وفرنسا)، وتحدث الزهيري عن (اهمية تأطير هذا التعاون بمذكرة تفاهم، وتقديم الدعم لفتح مكتب لمركز الأعمال الفرنسي في بغداد).

مواصلة الحصاد

الى ذلك، اعلنت وزارة الزراعة، استمرار الحصاد لمحصول الرز في قسم بحوث النجف محطة ابحاث المشخاب. واوضح بيان امس، ان (فرق قسم بحوث النجف ادى مهامه لمواصلة عملية الحصاد)، مشيراً الى (استمرار عملية الحصاد من اليوم الثامن للشهر الجاري وحتى الان). واكدت الوزارة، مواصلة حملة حصاد محصول الشلب للعام الجاري في المحافظة. وبحسب البيان فإن (مديرية الزراعة في النجف، تستمر في حملة حصاد محصول الشلب للموسم الصيفي)، واضاف ان (المساحة المحصودة من محصول الشلب وصلت الى اكثر من الف دونم من اصل 2650 دونماً)، ونوهت المديرية الى (استمرار حملة استزراع الحنطة و الشعير في المحافظة). من جهته، زار مدير عام دائرة البستنة التابعة الى الوزارة، هادي هاشم الياسري، مزرعة فدك ومحطتي نخيل الحسينية والرزازة في محافظة كربلاء. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الياسري اطلع على المزرعة ومشروع ازهار القطف التابعة الى العتبة الحسينية في المحافظة)، واعرب مدير المزرعة فائز أبو المعالي، عن (اهمية هذه الزيارة لمتابعة المشاريع المقامة فيها، مستعرضاً مراحل العمل والانجاز في فدك لدعم القطاع الزراعي)، مشدداً على (ضرورة الاستفادة من تجربة إنشاء المزرعة و تطبيقها في المناطق الاخرى دعماً لزيادة اعداد فسائل النخيل)، واضاف البيان ان (الزيارة جاءت للاطلاع على الية العمل والسعي الى التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص للنهوض بالزراعة).


مشاهدات 626
أضيف 2023/12/13 - 3:03 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير