الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأبواب الآسيوية .. وقع المغتربين والمحليين

بواسطة azzaman

الأبواب الآسيوية .. وقع المغتربين والمحليين

حسين الذكر

مرت اكثر من خمسة عشر سنة على اعتلاء منتخب العراق منصة التتويج الاسيوي التي زارها في 2007 بواحدة من اكبر مفاجئات اسيا التي لا تتمثل بضعف أداء الكرة العراقية او هامشية تاريخها وانجازها على الصعيد الاسيوي بل بما كانت تعانيه البيئة التي خرجت الأسود زائرة من دخانها ونارها وازيز رصاصها معلنة تسيدها أسيا لاربع سنوات . للأسف الشديد لم تستثمر بشكل صحيح من قبل الاخوة المعنيين على مسار الكرة العراقية برغم الدعم الحكومي والشعبي والإعلامي المتحقق وغير المسبوق ..

فقد مرت بكرتنا سنوات عضال جراء النتائج المتدنية والمشاركات العقيمة على صعيد المنتخب الأول فيما ظل العراق رقما صعبا وحقق إنجازات متعددة على صعيد الفئات العمرية في دلالة على وسع القاعدة وكثرة الموهبين ورسخ اللعبة وامتداد رقعتها على مساحات الوطن وسيطرتها على الميدان وبقية الألعاب ..

وقد ظلت كرتنا تعاني خلال مشاركات خلت اذ ان الجيل الذي اعقب كرة اسيا لم يستطع ان يسد الفراغ الذي تركه النجوم المعتزلين .. فيما اليوم كرتنا تقف على قاعدة عريضة من اللاعبين المغتربين والمحليين بمواهب ونجوم متمرسة متعددة وأسماء ودماء متجددة مع ملاك تدريبي اوربي محنك يمتلك قدرة وسيفي كبير ومرت على توليه المنتخب مدة طويلة كافية من الاستكشاف والتعرف والتوظيف ... وآن له ان يثبت قدرته وحجم خبرته وحسن تدبيره من خلال ما متوفر لديه من نجوم الكرة العراقية بجميع سماواتها الممتدة في اوربا واسيا والعرب والفضاء المحلي المدشن توا لموسم احترافي جديد ينبغي ان ينعكس إيجابا على منتخبنا أداء ونتيجة بفرصة مواتية ومجموعة اسيوية تعد متوازنة بل سهلة مقارنة مع الاخريات ولا يقف حائلا بيننا والتقدم الى مراحل اعلى في البطولة الا المنتخب الياباني الذي برغم كل ما حققه على مستوى التصنيف الدولي وتسيده للكرة الاسيوية لكنه يتعامل مع العراق بحذر لحسن معرفته به ... والمعتقد ان أبنائنا ونجومنا قادرين - باذن الله -وحسن تدبير الملاك التدريبي وما حققه اتحاد الكرة من دعم ومعسكرات ومباريات تجريبية معزز بوقفة اعلامية وجماهيرية مسوؤلة ان يقف بوجه الكومبيوتر ويحقق الفوز عليه للمضي قدما وبعث رسالة مبكرة باحقية منتخبنا للتاهل والتنافس على اعلى قمة الهرم الاسيوي

 ذلك لم يتات من رغبة وعاطفة وانحياز او امنية ودعاء .. بل متابعة دقيقية وقريبة وملاحظات مهنية وقراءة مستوفية لما متوفر لدى السيد كاساس من مجموعة نجوم قادرين على ترجمة الامنيات ان شاء الله .. ولا عذر خلاف ذلك .

 

 

 


مشاهدات 430
الكاتب حسين الذكر
أضيف 2023/12/30 - 4:07 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير