الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المنتخب الوطني بالكرة المصغّرة ينهي مهمته الآسيوية بإحراز المركز الثاني

بواسطة azzaman

إتحاد القارة يُدخل تقنية جديدة لضبط حالات التسلّل في الكأس

المنتخب الوطني بالكرة المصغّرة ينهي مهمته الآسيوية بإحراز المركز الثاني

 

بانكوك - رافد البدري

عاد الى ارض الوطن وفد منتخب العراق بسداسي الكرة الحاصل على المركز الثاني في بطولة اسيا والتي جرت منافساتها في العاصمة التايلندية بانكوك، وكان في استقبال الوفد في مطار بغداد الدولي حسام حسن مدير العلاقات والاعلام الدولي في وزارة الشباب والرياضة ممثلاً عن الوزير احمد المبرقع، وقدم حسن خلال استقباله الوفد باقة من الورد الى رئيس الوفد سعد الكعبي رئيس اتحاد اللعبة والى جميع أعضاء الوفد احتفاءً بالانجاز الذي حصل عليه المنتخب العراقي بلاعبيه الشباب في هذه اللعبة الفتية، والذي يعتبر انجازاً باعتبارها المشاركة الاسيوية الأولى لمنتخبنا الوطني،

فرحة عراقية

وتحدث حسن خلال استقباله أعضاء الوفد العراقي (انه لشيء مفرح ان ترى منتخباتنا الوطنية تحقق الإنجازات في مشاركاتها الخارجية، سواءً كانت عربية ام اسيوية او عالمية، فالرياضة اليوم أصبحت جزءً من حياة الشعوب والأمم وهي المرآة العاكسة لتطورها) مؤكدا على (متابعة وزير الشباب والرياضة لمشاركتكم وبدوري كنت انقل اخبار البطولة اول بأول، وان نتائجكم المتحققة كانت مصدر فرح له) مشيداً (بالانجاز الذي تحقق لهذا المنتخب الفتي رغم الظروف الصعبة التي واجهت الفريق قبل مشاركته في البطولة، اذ ان الصعود الى المباراة النهائية ومواجهة البلد المنظم يعتبر انجازاً بحد ذاته) مضيفاً ان (هذا الإنجاز يضاف الى الإنجاز الذي تحقق في بطولة العالم التي جرت في تركيا في أيار الماضي وحصوله على المركز الثالث عالمياً).

اشادة بالدعم الوزاري

فيما اشاد اللاعب الدولي السابق ومستشار اتحاد اللعبة فيصل عزيز بحفاوة الاستقبال من قبل حسام حسن ممثلاً عن وزير الشباب والرياضة واهتمامه ومتابعته للفريق و في الوقت ذاته عرج على موقفه الوطني الشجاع في دعم الفريق مادياً في اللحظات الأخيرة قبل موعد السفر، ولولا هذا الدعم لحدث ما لا يحمد عقباه، ولكن الالتفاته الابوية لرياضة العراق قالت كلمتها، مؤكداً ان (هذا الاهتمام سيكون دافعاً كبيراً لاتحاد اللعبة ولاعبينا الشباب في مواصلة المشوار في هذه اللعبة، وسيكون لنا كلمتنا في البطولات القادمة).

 وفي الختام قدم رئيس الاتحاد سعد الكعبي والملاك التدريبي المؤلف من محمود شاكر وجبار عبد النبي ومصطفى جابر وجميع اللاعبين الشكر والتقدير الى الزميل الصحفي حسام حسن المدير العام لدائرة العلاقات والاعلام الدولي على الاهتمام المتميز والمتابعة للمنتخب المشارك في هذه البطولة .

جوائز البطولة

ويذكر ان منتخبنا الوطني بسداسي الكرة حصل المركز الثاني اسيوياً، بعد ان خسر المباراة النهائية مع منتخب تايلند صاحب الأرض والجمهور، وحصل لاعبنا الشاب عباس محمد على لقب هداف البطولة برصيد 10 اهداف، فيما توج اللاعب زيد عبد العالي كابتن المنتخب العراقي على لقب افضل لاعب في البطولة.

الاتحاد الاسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتماد نظام التسلل شبه الآلي لتعزيز قرارات الحكام اعتبارا من العام المقبل.

وذكر الاتحاد في بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني، أنه سيتم اعتماد النظام الجديد في مباريات كأس آسيا التي ستستضيفها قطر من الـ12 كانون الثاني وحتى العاشر من شباط 2024.

وستكون هذه المرة الأولى التي سيتم فيها تطبيق هذه التكنولوجيا في مسابقات الاتحاد الآسيوي، وسيصبح بذلك أول اتحاد قاري بالعالم يطبق هذا النظام في بطولات المنتخبات الوطنية. و قال رئيس الاتحاد الآسيوي، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن (حكام آسيا أثبتوا مكانتهم بين أفضل حكام العالم وتطبيق نظام التسلل شبه الآلي سيسهم في مساعدتهم على الارتقاء بمستوى المعايير إلى درجات أعلى). وأضاف (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصمم على تعزيز مكانته الرائدة كاتحاد قاري على صعيد التحكيم في العالم من خلال تبني أحدث المبادرات التكنولوجية إلى جانب التطبيق الكامل لنظام حكم الفيديو المساعد خلال أبرز بطولات آسيا).

وتابع (نؤكد من جديد رؤية الاتحاد الآسيوي في توفير المنصة المثالية للاعبينا وفرقنا والحكام من أجل التألق).

ويعمل هذا النظام على استخدام 13 كاميرا متخصصة يتم توزيعها في الملعب من أجل تحديد الموقع الدقيق للكرة واللاعبين على أرض الملعب، وعلى وجه التحديد موقع أطراف اللاعب وبقية أجزاء جسمه التي تؤثر على قرار احتساب التسلل.

وسيـــــــسهل تطبيــــــــــق هذه التكنولوجيا عملية فحص المواقع بدقة وســـــرعة وذلك باستخدام الذكاء الصـــــناعي، وعندما يقوم لاعب يحتمـل أن يكون في وضع تسلل باستلام الكرة يتم إرسال تنبـــــــــــيه لحكم الفيديو المساعد كي يقوم بتدقيق موقع اللاعب على الفور. وتستضيف قطر البطولة القارية بعدما تراجعت الصين عن تنظيمها بسبب تأثير جائحة كورونا.


مشاهدات 592
أضيف 2023/12/22 - 10:38 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير