الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
جامعة الإمام جعفر الصادق تطلق مبادرة العودة  إلى مقاعد الدراسة

بواسطة azzaman

جامعة الإمام جعفر الصادق تطلق مبادرة العودة  إلى مقاعد الدراسة

 

بغداد - خليل ابراهيم فاخر

أعلنت جامعة الأمام جعفر الصادق ، عن أطلاق مبادرة (العودة الى الدراسة) بالتعاون مع رئاسة الوزراء، ووزارة التربية ومستشارية الأمن القومي، وتتضمن المبادرة أليات وإجراءات لحث الطلبة المنقطعين على العودة الى مقاعد الدراسة، ومساعدتهم في توفير المناخات التي تساعد على اجتيازهم المرحلة الثانوية.وقال رئيس مجلس أدارة الجامعة، حسين بركة الشامي، في كلمة الحفل الذي أقيم لأطلاق المبادرة ان (الجامعة ليست مؤسسة ربحية، بل مؤسسة اجتماعية تسعى للعب دورا بناء للمشاركة في أيجاد الحلول للمشكلات الاجتماعية، بما يسهم في تطور ورفاهية المجتمع). وأوضح الشامي، ان (الجامعة تبنت العديد من المبادرات خلال المدة المنصرمة، مثل مبادرة محو الأمية، ومبادرة تدريب موظفي الدولة في مختلف المجالات المعرفية والمهنية، واليوم نعلن عن مبادرة جديدة، تتمثل في  تشجيع الطلبة على العودة الى الدراسة، ومعاونتهم وتذليل الصعاب ليتمكنوا من اجتياز المرحلة الأعدادية). مشيرا الى ان (نجاح المبادرة سيؤدي الى تخليص المجتمع من الجهل والتخلف، ووضع الشباب على الطريق الصحيح، ليساهموا في مشاريع التنمية  والبناء). فيما اعلن ممثل لجنة الأمر الديواني سعد العطراني، عن أطلاق المبادرة، مشيرا الى انها (تتضمن تشجيع الطلبة على العودة الى الدراسة، وشمولهم بأداء الامتحانات الخارجية، وزجهم في دورات تقوية، وتقديم مختلف اشكال العون والدعم ليتمكنوا من النجاح في الامتحانات).

مقاعد دراسية

وأكد مستشار التربية والتعليم في مكتب رئيس الوزراء د. عدنان السراج، ان (مبادرة العودة الى مقاعد الدراسة، تركز على معالجة بعض الثغرات في النظام التعليمي، والبحث عن حلول ناجحة لها). موضحا ان (رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بتبني المبادرة ودعمها لأنها تستهدف مساعدة شريحة الشباب، التي تعد أساس عملية البناء والتطور). مشيرا الى ان (الحكومة تركز على التنمية البشرية في برامجها وخططها، للارتقاء بالمواطن ليكون عنصرا فاعلا ومنتجا في المجتمع).

من جانبه قال حسين اللامي وكيل وزارة التربية ان (الوزارة ستتولى فتح أفاق أعادة الطلبة المنقطعين الى مقاعد الدراسة عن طريق تسهيل ألتحاقهم بالامتحانات الخارجية، فضلا عن فتح دورات التقوية، وتهيئة المدرسين).

وقال سعيد الجياشي مستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي ان (الجامعات تعد مؤسسات وطنية، داعمة للمجتمع تعمل على تطوره ورقيه، عن طريق أعداد الكوادر والملاكات الكفؤة التي تسهم بفعالية في مشاريع التنمية).وتابع (ان صناعة الأمن هي نتيجة لأعداد الأنسان الصالح. مبينا ان نهج مستشارية الأمن القومي، تؤمن ان الأمن يعبر عن ثقافة المجتمع، ومن هنا يأتي اهتمامنا بالمشاركة في هذه المبادرة).


مشاهدات 590
أضيف 2023/12/05 - 3:42 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 4:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 7843 الكلي 9369915
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير