الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أوساكا تهدف إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية وتعزيز ألقابها الكبيرة

بواسطة azzaman

ديوكوفيتش يستهل موسمه في كأس يونايتد

أوساكا تهدف إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية وتعزيز ألقابها الكبيرة

طوكيو -أ. ف. ب: أعربت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميا سابقا في كرة المضرب والغائبة عن الملاعب منذ أكثر من عام عن طموحها بالمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي تضيفها باريس صيف عام 2024 واحراز المزيد من الالقاب في بطولات الغراند سلام. وقالت أوساكا من الواضح أني أريد الفوز بالمزيد من بطولات الغراند سلام وبالتالي سيكون تركيزي منصباً على رولان غاروس وويمبلدون والمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في باريس. وأضافت أنها تشعر بالتوتر لكنها أيضا سعيدة وتتطلع قدماً لفكرة العودة إلى الملاعب التي تستهلها بالمشاركة في دورة بريزبين الأسترالية اواخر الشهر الحالي استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.

كما يُطلق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نجم كرة المضرب العالمية المتوّج بـ24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، موسمه الجديد بالمشاركة في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة في بيرث، فيما يستهله الماتادور الإسباني رافايل نادال المتوّج بـ22 لقباً كبيرا الى المنافسة، بالمشاركة في دورة بريزبين بعد غياب قرابة العام للإصابة. بعد أن دخل تاريخ كرة المضرب عام 2023 بتتويجه بثلاثة ألقاب جديدة في الغراند سلام، معادلاً الرقم القياسيّ المطلق في عدد الألقاب الكُبرى 24 لقبا وسجلته الأسترالية مارغريت كورت في الستينيات والسبعينيات، رقم قياسي سابع في بطولة أيه تي بي الختامية، وصدارة التصنيف العالمي لأكثر من 400 أسبوع، لا يزال ديوكوفيتش 36 عاماً متعطّشاً للفوز بالألقاب.

اكمال مسيرة

وأعلن لاعب كرة المضرب الأسترالي نيك كيريوس، المرهق بسبب الاصابات، عن رغبته بالابتعاد عن ملاعب الكرة الصفراء. لكن اللاعب المنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة مطلع 2024، قال انه سيمنح نفسه سنة أو سنتين إضافيتين لمحاولة اكمال مسيرته الرياضية. خضع اللاعب المشاغب لجراحة في ركبته في كانون الثاني/يناير الماضي، ثم أجهضت مشاريع عودته في ويمبلدون بعد تعرّضه لتمزق في أربطه رسغه.


مشاهدات 793
أضيف 2023/12/30 - 12:56 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير