الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل: إعادة الطائرة 12 من الاسطول الجاثم للخدمة

بواسطة azzaman

الخطوط الجوية تمضي بإستعادة عضوية الإتحاد الدولي لتعزيز الناقل الوطني

النقل: إعادة الطائرة 12 من الاسطول الجاثم للخدمة

 

بغداد- خلود محمد

ناقشت الشركة العامة الخطوط الجوية، التابعة الى وزارة النقل، مع خبراء دوليين، إستكمال الإجراءات التصحيحية المطلوبة للحصول على شهاد أي أو أس أي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المدير العام للخطوط الجوية، ذو الفقار عبد الحسين، استعرض خلال إجتماعه بخبراء الاتحاد الدولي للنقل الجوي، آلية تنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة من قبل الخطوط الجوية العراقية، للحصول على الشهادة)، مشيراً الى (المضي بالاجراءات حسب توجيهات وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، وتطوير العمل في جميع مفاصل الشركة بالتعاون مع الاتحاد الدولي)، وأوضح عبد الحسين، ان (الشركة تحقق خطوات مهمة في مسار حصول الناقل الوطني على شهادتي آي أو أس أي الدولية، ومشغل البلد الثالث، لكونها عامل مهم في رفع مستوى أداء السلامة، والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الإتحاد الدولي للنقل الجوي آي أي تي أي).

 في إطار حرص إدارة الخطوط الجوية العراقية على تنظيم العمليات الجوية وضمان الالتزام باللوائح المعتمدة ، وجهت الشركة تحذيراً لجميع الشركات السياحية التي يتم منحها طائرات مؤجرة لتنفيذ رحلاتها السياحية على ضرورة الالتزام الصارم بكافة التعليمات والأنظمة الصادرة عنها بما في ذلك عدم منح المسافرين مواعيد أو تأكيدات على الرحلات قبل الحصول على الموافقات الرسمية من إدارة الخطوط الجوية العراقية .

اجراءات قانونية

وقال بـــــيان أمـــس ان ( ذلك يعد تجاوز لهذه التعليمات وانتهاكاً للعقد المبرم مع الخطوط الجوية العراقية وسيؤدي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ، والتي قد تشمل إلغاء عقود التأجير أو تعليق التعاون بشكل كامل ، كما وتؤكد الشركة على أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على أعلى مستويات الخدمة وضمان حقوق المسافرين وسلامة العمليات الجوية) واهابت ( بجميع الشركات السياحية الالتزام الكامل بما ورد في هذا البيان لضمان سير الرحلات بسلاسة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة).

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة النقل عن نجاح الخطوط الجوية العراقية في إعادة الطائرة من طراز  B737-800 الى الخدمة لتكون الطائرة 12 والسادسة من ذات الطراز التي تُعاد للخدمة بعد إنجاز أعمال الصيانة عليها ومطابقتها للمواصفات واللوائح المعتمدة عالمياً.

ونقل بيان عن مدير عام الشركة أن (خطة إعادة طائرات الناقل الوطني الجاثمة تسير وفق بإنسيابية عالية وتحضى بإهتمام كبير من قبل معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وقد أسهم ذلك في رفع مستوى زخم العمل حيث تم جدولة العدد المتبقي ضمن أسقف زمنية محددة ، ثلاث طائرات ستعاد للخدمة خلال العام الجاري ليكون إجمال العدد 15 طائرة).

وأضاف أن (إدارة الشركة ومن خلال القسم الفني تستنفر كامل الإمكانات والموارد لإعادة العدد المتبقي من الطائرات والبالغ تسع طائرات بمدة أقصاها نهاية العام المقبل ليتم بعدها إغلاق ملف الطائرات الجاثمة بالكامل ، كما وأن مستويات الأداء قد تطورت بشكل كبير حيث إستطاعت ملاكات الشركة الهندسية والفنية من تنفيذ أعمال إستبدال منظومة العجلات على إحدى الطائرات وهي سابقة مهمة في العمل).

ناقل وطني

على صعيد متصل أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي جدية الحكومة في حصول الناقل الوطني على شهادة يوسا الدولية.

وذكر بيان للوزارة، أن السعداوي، ترأس اليوم  إجتماعاً موسعاً مع خبراء الأتحاد الدولي للنقل الجوي IATA برئاسة نائب رئيس الإتحاد للشرق الأوسط وأفريقيا كامل العوضي لبحث ومتابعة مستجدات تنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة من قبل الخطوط الجوية العراقية للحصول على شهادة يوسا الدولية).

واضاف البيان أن “الإجتماع تضمن أيضاً تسليط الضوء على فقرات العقد الإستشاري الذي تم توقيعه مؤخراً مع IATA والمتعلق بالخطوات التصحيحية والتطويرية للخطوط الجوية العراقية، كما تم التأكيد على مواصلة العمل المشترك للوصول الى الأهداف المطلوبة ضمن مدد زمنية محددة”.

واكد السعداوي “على جدية الوزارة في حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية وشهادة مشغل البلد الثالث لكونها عامل مهم في رفع مستوى أداء السلامة في الشركة والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الإتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا ، إضافة الى ماستحققه هذه الخطوة من مردودات إيجابية على الجوانب الفنية والتجارية للناقل الوطني”.

و بتوجيه رئيس سلطة الطيران المدني العراقي بنگين ريكاني

يقيم أمن الطيران المدني ندوة تثقيفية لمديرية أمن وحماية المطارات وأمن مطار بغداد الدولي والجهات الأمنية الساندة حوّل ثقافة الوعي الأمني .

وبينت السلطة في بيان أمس أن (الندوة تهدف إلى رفع مستوى الثقافة والوعي الأمني للعاملين في أمن مطار بغداد الدولي وذلك لتلبيه المعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني ، بغية تحسين وتطوير مستوى الأداء لخدمات الأمن المقدمة في المطار من خلال تأهيل القدرات البشرية لمديريـــــة أمن وحماية المطارات بعد استلامــــها المهام الأمنية فـــــــي مطـــار بغـــداد الدولي) .

 


مشاهدات 99
أضيف 2024/09/10 - 12:54 AM
آخر تحديث 2024/09/13 - 10:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 400 الشهر 5664 الكلي 9994286
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير