الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تقيم في السليمانية دورة تطويرية للأمناء الماليين

بواسطة azzaman

الأولمبية تقيم في السليمانية دورة تطويرية للأمناء الماليين

 

السليمانية - الزمان

 أفتتحت  بمدينة السليمانية ورة تطـــــــويرية للأمناء الماليين العاملين في الاتحادات الرياضية الوطنية وتستمر أربعة أيام بمحاضرات صباحية ومسائية تحتضنها صالة فندق هاي كريست.

وقال الأمــــــــين المالي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية  سرمد عبد الاله إن (عدداً من ملاكات اللجنة الأولمبية العراقية والاتحادات الرياضية شاركت في هذه الدورة التي تختص بالجانب المالي).

وأضاف عبد الاله إن (محاضرات اليوم الأول من الدورة كرّست لبناء قدرات المشاركين، ورفع كفاءتهم في هذا المجال من خلال تكثيف المعلومات والتركيز على المستجدات المهمة التي لها صلة بالجانب المالي).

 وتولت  حنان شاكر  إلقاء محاضرات اليوم الأول حيث تناولت فيها الاداء الوظيفي المالي، ومهام المدقق في الحسابات الختامية، ومهام المدقق المستقل والأيرادات والمصــــــــــــــروفات والحسابات الختامية، بالاضافة لمهام أمين المخزن ومن جهتهم، عبّر المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم العاليين للجنة الأولمبية وأمانتها المالية من حيث حسن التنظيم، وكثافة المعلومات التي تلقوها في اليوم الأول، والتي يلقيها خبراء مختصون في الشأن المالي.

 وحضر افتتاح الدورة المالية التي تقيمها اللجنة الأولمبية عضو المكتب التنفيذي  هرده رؤوف ومدير الأمانة المالية  أحمد صبري ومشرف الحسابات  عامر عبود طلال وممثلا وزارة الشباب والرياضة رعد الشكرجي وبشائر عطية عبد فضلاً عن ممثلي هيئة ديوان الرقابة المالية إحسان لطيف ومينا مأمون.

مواهب العاب القوى

بتوجيه مباشر من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن، وتنفيذاً لبرامج مشروع البطل الأولمبي قام عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، المسؤول عن مركز اكتشاف المواهب برياضة ألعاب القوى،  عدنان طعيس، بزيارة العديد من القصبات والقرى والنواحي التابعة لمحافظة الموصل سعياً منه لاكتشاف عدد من الموهوبين برياضة ألعاب القوى من أجل صقل المواهب الواعدة منهن بالشكل الأمثل، وتقديمها للمنتخبات الوطنية باللعبة في المستقبل القريب.

وقال طعيس إنه (يتواجد حالياً في محافظة الموصل، بمعية فريق العمل المؤلف من المدرب الأكاديمي الكشاف عبود محمد حفل، والمدرب الأكاديمي الكشاف براء خالد طه، والمدرب عبود محمد حفش، حيث زار الفريق قرى المجمال والرصيف والشورة الجديدة، والقيارة والحور وشويرات، ونواحي الشورة والنشوة وتلول المهار، من أجل البحث عن الخامات والمواهب من الرياضيين الصغار).

وأضاف إن (اللجنة الأولمبية، ومن خلال برنامج إكتشاف ودعم المواهب الرياضية في ألعاب القوى، تعمل وتسعى من أجل نشر الفكر الايجابي والتوعية الرياضية، وخلق جيل جديد في المحافظات العراقية) موضحاً إن (الزيارة تضمنت اختيار الرياضيين وإجراء الاختبارات المحددة لهم، ومن ثم ستكون هنالك ورشة عمل قبل اختتام الزيارة نهاية الأسبوع الحالي، وقد لمس الفريق تجاوباً كبيراً من الرياضيين وتعاوناً أكبر من الأهالي والمسؤولين في القرى والنواحي).


مشاهدات 50
أضيف 2024/09/14 - 1:58 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 280 الشهر 5544 الكلي 9994166
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير