الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب اليمنية  لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

بواسطة azzaman

تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب اليمنية  لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء - حميد الطاهري

نظم  القطاع  السياحي لفروع مكاتب السياحة بمديريات بريف إب و الظهار والمشنة بمحافظة إب «وسط اليمن» أمسية ثقافية و خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الامسية التي  دعا لها مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ونظمها مدراء فروع مكاتب السياحة بريف إب و الظهار والمشنة   و اقيمت في القاعة الكبرى بحضور وكيل المحافظة مدير عام مديرية المشنة ا/حارث المليكي ومدير عام السياحة أ/غانم عوسج وامين عام المجلس المحلي بريف إب أ/مصطفى عبد الوهاب ال قاسم وابو الحسن الكحلاني مسؤول التعبىة بمديرية المشنة والقيت في الامسية عدد من الكلمات وكيل المحافظة لشؤون السياحة حارث المليكي ومدير عام السياحة غانم عوسج ومدراء فروع السياحة المنظمة للفعالية اكدت الكلمات في مجملها عن اهمية الفعاليات في احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاعظم رجل عرفته البشرية جمعاء محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والفخر والاعتزاز بذكرى مولده الشريف.

وحثوا، على استغلال هذه المناسبة العظيمة لتعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون مع عمال النظافة، وترسيخ قيم المحبة والإخاء والتسامح بين أفراد المجتمع.. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بمركز المحافظة.

. معتبرين  الاحتفاء بهذه المناسبة، تعظيماً لمكانته صلى الله عليه وسلم في قلوب اليمنيين.

وتخللت الفعالية  اناشيد مديح للرسول محمد عبرة عن عظمة المناسبة

حضر الامسية   مدراء السياحة بالمربع ونائب المدير العام للسياحة عبد القادر البخيتي والشيخ فهد الرويشان و

وفي الندوة بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي و مساعد قائد المنطقة الرابعة العميد محمد الخالد ونائب مدير الأوقاف صدام العميسي، قدمت عدد من المحاور تحدث في المحور الاول مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب عن عظمة هذه المناسبة وتأثير إحياءها والاحتفاء بها لتغيير واقع الامة من خلال توثيق الإرتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله للإقتداء به والسير على دربه واتباع النهج الذي جاء به كي نعود امةً قوية موحدة ومتماسكة ..

فيما تناول مدير مكتب الإرشاد احمد المهاجر المحور الثاني من الندوة والذي استعرض فيها جانبا من السيرة النبوية العطرة وجهاد الرسول الكريم في سبيل الله ونشر هذا الدين وبناء أمة من مرحلة الصفر إلى خير أمة أخرجت للناس ..

تخلل الندوة عدد من الكلمات الثقافية والعلمائية تطرقت في مجملها إلى واجبات العلماء والخطباء في تعزيز ارتباط الامة بالرسول الاعظم لما فيه عزتها وكرامتها ووحدتها ..وعلى سياق متصل بمحافظة إب «وسط اليمن»

كما نظم ليوم فروع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

اواصر التسامح

وفي الفعالية أعتبر عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة لاستحضار الدروس والعبر من هذه المناسبة، في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير .. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الأول.

بدوره تناول وكيل المحافظة يحيى القاسمي، جانبا من سيرة الرسول الكريم في بناء المجتمع المسلم، وتضحياته في سبيل الله، وجهاده لإرساء قواعد الدين، واستبساله في المعارك التي خاضها ضد الكفار والمشركين.

فيما أكد مدراء مكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري محمد أبلان وفرعا مؤسسة التأمينات الاجتماعية جمال الصوفي وهيئة التأمينات والمعاشات فايز الغيثي، ضرورة اغتنام ذكرى المولد النبوي في التولي الصادق لله تعالى- والقرآن الكريم، والرسول الأعظم.

وحثوا على إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم ، وتعزيز التكافل وتجسيد الإرتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.

ولفت المتحدثون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة.

وعلى سياق متصل بمحافظة إب «وسط اليمن» نظمت إدارة البحث الجنائي والأدلة الجنائية بمحافظة إب ،  فعالية خطابية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن النزيلي ، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أهمية تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الأكرم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.. منوها بأحقية اليمنيين للاحتفال بالمولد النبوي كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.

واستعرض غلاب دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم، والتمسك بما جاء به خير الأنام، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب أن الاحتفاء بهذه المناسبة يكمن أهميتها في الشكر لله على نعمة الهداية والتزود بمكارم الأخلاق والقيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام..

حضر الفعالية مساعد مدير امن المحافظة العقيد امين وجيه الدين ومدير البحث الجنائي العقيد غانم جزيلان و قائد الشرطة العسكرية العميد عبدالسلام حبيب وقائد قوات النجدة العقيد إبراهيم الهياس ومدير الأدلة الجنائية العقيد خليل الجلال ومدير شرطة الظهار العقيد محمد السبتاني.،

الجديد ذكره بان محافظة إب «وسط اليمن» تشهّد فعاليات خطابية وثقافية وامسيات ولقاءات في مناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف عليه افضل الصلاة والسلام،

فعالية خطابية

كما تشهد محافظة إب السياحية فعالية  مركزية في عاصمة المحافظه بالمناسبة الذي ستقام في ساحة الرسول الاعظم يوم غد الاحد القادم، والذي يشارك فيه مختلف قيادات المحافظه وقيادات الاحزاب السياسية ومختلف ابناء المحافظه بمختلف مكوناتهم المختلفه،

و نظم مكتبا الاقتصاد والصناعة والاستثمار، والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب»وسط اليمن» ، فعالية خطابية بهذة الذكرى تحت شعار « لبيك يارسول الله «.وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبده جهلان، أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تربوية وإيمانية لتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته عليهم السلام.ولفت إلى أن تعظيم نبي الإنسانية والرحمة المهداة والسراج المنير يعد من أهم أسباب النصر وتغيير واقع الأمة الى الأفضل .. داعيا الى المشاركة الواسعة والخروج المشرف في 12 عشر ربيع أول الذي سيمثل رسالة للعالم أجمع بمدى تعلق اليمنيين ومحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.فيما اعتبر مسؤول قطاع الإقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة حسين شريف، ذكرى المولد النبوي محطة يستمد منها الشعب اليمني العزة والإباء، واستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للرسول الأعظم والاقتداء به قولا وعملا .. مبيناً أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد عمق ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم وإتباع الرسالة التي حملها للبشرية.من جانبه، أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، أن ذكرى المولد النبوي الشريف، تعيد التذكير بمواقف اليمنيين المناصرة لرسول الله، والتي يتوجونها اليوم بالاحتفال بذكرى مولده الشريف على نطاق واسع، وعلى كافة المستويات.وأكد حاجة الأمة للعودة الى كتاب الله عز وجل والمضي على نهج نبيه الكريم .

وخرجت في محافظة إب ، مسيرة للسيارات الضوئية المزينة ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.

وفي المسيرة التي نظمتها نقابة النقل والمواصلات العامة ، اشاد وكيل المحافظة لقطاع النقل حارث المليكي بخروج هذه المسيرة الكبيرة التي جابت شوارع مركز المحافظة في تقليد سنوي تقيمه نقابة النقل ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف ..

واوضح الوكيل المليكي ان ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام تختلف عن الاعوام السابقة كونها تأتي في ظل متغيرات تعيشها الساحة الاسلامية بشكل عام وفلسطين على وجه الخصوص امام العدوان والحصار البربري الغاشم للصهاينة على أبناء غزة .. مشددا على ضرورة احياء هذه المناسبة من خلال الإقتداء العملي برسول الله واتباع دربه والسير على نهجه الجهاد في اسناد إخواننا في غزة ..ومن جهته ثمن رئيس النقابة صدام قعشة كل من تفاعل مع دعوة النقابة للخروج والابتهاج بهذه الذكرى العظيمة من خلال المسيرة الضوئية المزينة .. لافتا الى أن هذه المسيرة هي أقل تعبير عن الفرحة والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة .. داعيا كافة ابناء المحافظة إلى الاحتشاد في ساحة المولد النبوي بمركز المحافظة عصر الثاني عشر من ربيع اول ..


مشاهدات 25
أضيف 2024/09/14 - 2:08 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 10:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 226 الشهر 5490 الكلي 9994112
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير