الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التربية تستنفر لتوزيع المناهج والإقليم يحسم موعد العام الدراسي

بواسطة azzaman

التعليم يدعو المعيّنين الجدد إلى مراجعة التشكيلات المنسّبين إليها

التربية تستنفر لتوزيع المناهج والإقليم يحسم موعد العام الدراسي

 

بغداد - قصي منذر

 

اوعز وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، المديريات بالدوام يومي الجمعة والسبت لحين الانتهاء من تسلم المناهج الدراسية.

وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إن (الجبوري وجه المديريات العامة كافة بضرورة الإسراع في إرسال الآليات إلى المخازن المركزية واستلام الكتب بشكل فوري للشروع بتوزيعها بين الإدارات المدرسية، وذلك خلال زيارته التفقدية إلى المخازن المركزية واطلاعه على واقع التسليم)، وتوعد الجبوري (المديريات المتلكئة في تسلم المناهج بعقوبات إدارية صارمة)، مشدداً على (أهمية هذا الموضوع المرتبط بمصير الطلبة الدراسي).

وحدد الجبوري (يومي الجمعة والسبت دواما رسميا حتى الانتهاء من استلام آخر كتاب مدرسي من مخازن الوزارة إلى الإدارات المدرسية حتى نهاية الأسبوع الجاري). من جانبها، حددت وزارة التربية في اقليم كردستان، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في يوم 25 من شهر أيلول الجاري. وقال المتحدث باسم الوزارة سامان سويلي في بيان أمس إن (مجلس وزارة التربية والتعليم قرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 25 أيلول الجاري، هو أول أيام العام الدراسي الجديد). فيما دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المعنين الجدد الى مراجعة الدوائر الموزعين عليها.

وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس إنها (تعلن إصدار الأمر الإداري بالمباشرة للذوات من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس الذين جرى تعيينهم بموجب الأوامر الوزارية 1978 و1981 و1982، وتدعوهم إلى مراجعة التشكيلات المؤشرة في ضوء الأمر الإداري وقائمة الأسماء المنشورة في موقع الوزارة الرسمي).

على صعيد متصل، افتتح الوزير نعيم العبودي، مشاريع في جامعة ديالى. وأشار البيان إلى إن (العبودي زار محافظة ديالى، وكانت محطته الأولى هي زيارة ديوان المحافظة ولقاء المحافظ ونائبه ورئيس مجلس المحافظ، وكذلك زيارة جامعة ديالى والمعهد التقني)، وأشار العبودي إلى إن (الهدف من الزيارة هو دعم المحافظة، لأنها عراق مصغر وتشهد تنوعا في مكوناتها ويكاد أن يكون هناك تكاتف في الحكومة المحلية، وأيضا لدعم الحكومة المحلية فيها).

وأضــــــاف إن (الموازنــــــــات المخصصة لجامعة ديالى لا تكفي ولاحظنا تراجعا في بعض المشاريع الموجودة، التي تحتاج إلى دعم سياسي ومعنوي).

 لافتاً إلى إن (المحافظة عانت ما عانت على مستوى التحديات عام 2014 في محاربة الإرهاب، وكانت حائط الصد الأول لبغداد والعراق، لذلك ومن واجبنا كحكومة مركزية وكتل وأحزاب سياسية أن نقف معها ونساندها)، مؤكداً إن (هناك تكاتفاً وتنازلاً عن بعض القضايا الشخصية وسنكون داعمين للحكومة المحلية الجديدة، من خلال الموازنات القادمة المخصصة لها)، ومضى الى القول إنه (تم افتتاح مشاريع في كلية طب الأسنان والجامعة التقنية الوسطى في المعهد التقني وزيارة جامعة بلاد الرافدين، والاطلاع على منشآتها وسيكون صوتنا معبرا في مجلس الوزراء لدعم الجامعات في ديالى). من جانبه، قال المحافظ عدنان الشمري إن (زيارة العبودي هي زيارة أخوية قبل أن تكون رسمية وهي بمثابة دعم لحكومتنا التي شكلت حديثا، ونحن بحاجة لدعم الحكومة المركزية).

مشيراً إلى إن (الزيارة رسالة من الحكومة المركزية بمساندتنا، ونحن من واجبنا دعم المؤسسة العلمية التي ترفد كافة دوائر المحافظة بكل التقنيات والاختصاصات الموجودة من خريجي الجامعات والمعاهد والاهتمام بها يؤدي إلى ارتقائها للمستوى العالمي).

 

 

 


مشاهدات 176
أضيف 2024/09/07 - 12:38 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 4:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 334 الشهر 5598 الكلي 9994220
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير