الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التخطيط: مشروع ساحة النسور ينجز العام المقبل

بواسطة azzaman

البتال يتابع مشاريع المدن الصناعية

التخطيط: مشروع ساحة النسور ينجز العام المقبل

بغداد - ابتهال العربي

توقعت وزارة التخطيط انجاز مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير ساحة النسور في بغداد العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة التابعة لها، اجرت زيارة ميدانية إلى مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير ساحة النسور في بغداد ، للإطلاع على مراحل التنفيذ، ونسب الإنجاز ومُعالجة  المُشكلات التي تعيق تنفيذه.  واضافت إن (المشروع يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية، لفك الاختناقات المروية في العاصمة بغداد. مشيرا إلى إن نسبة إنجاز المشروع بلغت 64 بالمئة، ومن المؤمل إنجازه في بداية العام المقبل 2025، مبينة ان (المشروع يتكون من مُجسرين الأول مجسّر ساحة  النسور ،والذي جرى إنجازه واُدخل للخدمة بطول 890 مترا، وعرض حوالي 20 مترا، ويحتوي على 4108 ركائز والثاني بإتجاه ساحة قحطان بطول 478 مترا، وعرض نحو 18 مترا، والذي يتضمن 46 ركيزة.

فضلا عن ثلاثة انفاق مرورية، الأول يمتد من شارع الأردن بإتجاه مجسّر القادسية بطول 370 مترا. والثاني بطول 390  مترا، ويمتد من شارع يافا بإتجاه شارع بيروت، فيّما يمتد  النفق الثالث  من شارع بيروت بإتجاه شارع يافا و،بطول 585 مترا، ويمر اسفل النفق الرابط بين شارع يافا وساحة النسور . كذلك تضمن المشروع توسعة الطرق المُحاذية لمسار المشروع في بغداد). على صعيد آخر تابـعَ وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم ملف مشاريع المُدن الصناعية في مُحافظتي البصرة وذي قار وذلكَ خِلال ترؤسه اجتماعاً خاصاً حضره وكيل الوزارة لِشؤون التخطيط وعدد من المُدراء العامين في الوزارة والتشكيلات العامة المعنيـة.

مراحل التطوير

وقال بيان أمس ان ( الاجتماع استعرض الأعمال المُنفذة ومراحل التطوير في المدينة الصناعية بِمُحافظة البصرة والمدينة الصناعية في مُحافظة ذي قار ومُناقشة المُتعلقات المالية وبعض الإشكاليات والمُلاحظات المُحيطة بكلا المشروعين) ، وأكدَ الوزير (ضرورة إيجاد الحلول المُناسبة والسريعة للمشاكل وفق الأطُر المعمول بها وتنفيذ الالتزامات التعاقُدية للمُضيّ بتطوير المدينتين لأهمية مشاريع المُدن الصناعية في دعم الصناعات الوطنية وإنعاش الاقتصاد المحلـي).


مشاهدات 48
أضيف 2024/09/14 - 2:23 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير