الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
محاولة إغتيال ترامب تنتهي بمقتل الجاني والدافع يكتنفه الغموض

بواسطة azzaman

البارزاني يدين الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق

محاولة إغتيال ترامب تنتهي بمقتل الجاني والدافع يكتنفه الغموض

 

أربيل - فريد حسن

واشطن - مرسي أبو طوق

 

عم الذعر في موقع تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي تعرض لمحاولة اغتيال وصفت بالفاشلة. وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توضح لحظة إصابة ترامب وسط صيحات الذعر من الجمهور الذي أتى للاستماع اليه في باتلر ببنسيلفانيا. وهب عناصر جهاز الخدمة السرية المنوط حماية الرؤساء الحاليين والسابقين لـ(مساعدة الرئيس السابق على الوقوف وراحوا يحمونه بأجسادهم، وبدأ ترامب البالغ 78 في حالة ذهول وقد سقطت عن رأسه القبعة الحمراء التي يرتديها عادة).

 وقال شهود عيان إن (محاولة الاغتيال الفاشلة لم تمنع ترامب من رفع قبضته، متحديا قبل أن يقتادوه عناصر الخدمة السرية إلى مركبة سوداء فارهة، حيث راح عنصر مسلح اعتمر خوذة حماية يراقب الحشود)،

وأشاروا إلى إن (الحشود هتفت الولايات المتحدة.. الولايات المتحدة، بينما كان ترامب ينزل بخطى مترددة وهو يرفع قبضته الدرجات القليلة التي تفصله عن مركبة رباعية الدفع). فيما أوضح ترامب بعد ذلك عبر شبكته للتواصل الاجتماعي تروث سوشال أنه (أصيب برصاصة اخترقت أعلى الأذن). وأفادت شبكة سي أن أن بإن القناص الذي حاول اغتيال ترامب، تبرع بمبلغ 15 دولارا للديمقراطيين، برغم تسجيله كعضو في الحزب الجمهوري.وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي، قدد حدد هوية مطلق النار على ترامب بأنه (توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، الذي كان يعيش في بيثيل بارك، على بعد حوالي 35 ميلا جنوب موقع التجمع الانتخابي حيث قتل، في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية)،. في وقت، أظهرت السجلات العامة أنه (تم تسجيل كروكس للتصويت كجمهوري، لكنه قدم تبرعا صغيرا لمجموعة متحالفة مع الديمقراطيين في عام 2021).

 وتداولت مواقع التواصل ،صورا من موقع الحادث تظهر أن توماس ماثيو كروكس المشتبه بإطلاقه النار على ترامب، كان يرتدي قميصا يحمل شارة إحدى قنوات يوتيوب الأكثر شعبية المخصصة للأسلحة النارية، على صعيد متصل ،قال العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي الميداني في بيتسبرغ كيفن روجيك إنه (لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات فحصا للحمض النووي الخاص به قبل الكشف عن اسم المسلح).

بينما أشارت تقارير إلى أن (كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز إيه آر-15 ،في وقت لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة).

وقُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة خلال محاولة اغتيال ترامب. وقالت وسائل إعلام أمريكية إن (أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة خلال محاولة اغتيال ترامب)، وأضافت إن (كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع بعد محاولته الاغتيال). في تطور ، دان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني ، الهجوم الذي تعرض له ترامب، متمنياً له الشفاء.وقال البارزاني في تدوينة على موقع أكس (أدين بشدة الهجوم على ترامب، وأتمنى له الشفاء العاجل)، وتابع (أتقدم بتعازي لضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ونعرب عن تضامننا مع الولايات المتحدة).


مشاهدات 85
أضيف 2024/07/14 - 5:56 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 5:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 86 الشهر 6859 الكلي 9368931
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير