الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إلغاء قرار تدنّي نسب النجاح لمخالفته الخدمة الجامعية

بواسطة azzaman

التعليم يوفّر منحاً أسترالية والتربية تحدّد ضوابط الإنتساب

إلغاء قرار تدنّي نسب النجاح لمخالفته الخدمة الجامعية

 

بغداد – ساري تحسين

 

أصدرت محكمة القضاء الاداري، قراراً بالغاء كتاب تدني نسب النجاح الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمخالفته قانون الخدمة الجامعية. واطلعت (الزمان) وثيقة تحمل توقيع رئيس المحكمة عثمان سلمان المعموري جاء فيها ان (المحكمة قررت الغاء كتاب تدني نسب النجاح الصادر عن التعليم العالي ، لمخالفته قانونين الخدمة الجامعية والوزارة وقانون انضباط موظفي). من جانبها ، وفرت وزارة التعليم ،منحا دراسية مقدمة من جامعة استرالية.

وقالت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في بيان تلقته (الزمان) امس أن (التقديم سيكون عبر الرابط المتوفر من الجانب المانح وبوابة الدائرة).

وجدد الوزير نعيم العبودي، في وقت سابق، حرصه على توفير الإمكانات المتاحة لتطوير بيئة الابتكار في الجامعات وتلبية احتياجات المجتمع المنسجمة مع أهداف التنمية. وقال البيان ان ( العبودي افتتح معرض الوظائف والابتكار الخامس في الجامعة التقنية الوسطى بمشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص، بحضور جمع من النواب ورؤساء الجامعات والتدريســــــــيين والطلبة وممثلي القطاع الخاص ،حيث اطلع على عروض الابتكارات وبراءات الاختراع العلمية)، 

فيما أصدرت وزارة التربية، التعليمات الخاصة بنظام الانتســـــــاب في المدارس.وبحسب وثيقة صادرة عن المديرية العامة لتربية الانبار فإنه (تقرر الزام جميع التلاميذ والطلبة الذين يرومون الانتساب للعام الدراسي الحالي، بالانضمام الى المدرسة الحكومية الالكترونية، وبخلافه يلغى الانتساب)، واضافت ان (ذلك جاء لغرض توفير بيئة دراسية رصينة تعتمد على التعليم الالكتروني والتحول الرقمي للمناهج ولتخفيف العبء من الدروس الخصوصية عن التلاميذ والطلبة).


مشاهدات 236
أضيف 2024/02/28 - 7:00 PM
آخر تحديث 2024/04/16 - 8:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 129 الشهر 5905 الكلي 9031812
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير