الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
قرارات مثيرة للجدل

بواسطة azzaman

الله بالخير رياضة

قرارات مثيرة للجدل

اكرام زين العابدين

 

لا يختلف اثنان بان الاتحاد العراقي لكرة القدم بتشكيلته التي يرأسها عدنان درجال عملت بشكل جدي من اجل تطوير المنظومة الكروية وايصالها للاحترافية الحقيقية .

ونجح الاتحاد بتنظيم العديد من البطولات بدرجة مقبولة ويسعى الى تطويرها في السنوات المقبلة لاسيما وان العراق كان غائباً عن التنظيم الحقيقي لفترة ليست بالقصيرة ويحتاج كوارده الادارية التعلم والتدريب المتواصل من اجل انجار الاعمال الموكلة اليها بالشكل الصحيح.

خلال الاسبوع الحالي ظهرت للاعلام قرارات مثيرة للجدل صدرت عن لجان الاتحاد بخصوص اعتبار نادي الشرطة خاسرا لمباراته امام زاخو وذلك لتقديم الاخير اعتراضاً على مشاركة اكثر من لاعب محترف في المباراة ، وفقاً لما جاء في كشف المباراة، فقد ارتكب الشرطة مخالفة للوائح المسابقات بإشراك 3 محترفين تصنيف منتخباتهم الوطنية فوق الـ 90 .

لذلك قررت لجان دوري نجوم العراق، اعتبار فريق الشرطة خاسراً 0 -3 مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 15 مليون دينار عراقي، وإيقاف مشرف الفريق علي الشحماني لمدة شهرين عن العمل .

هذه العقوبات شجعت نادي نفط الوسط لتقديم اعتراضاً مماثلاً بعد خسارتها بـ3-0 امام الشرطة في الجولة الـ11 وقد يكسبه هو الآخر ، مما يؤدي الى فقدان حامل اللقب لـ6 نقاط مهمة من رصيده ، ويجعله يتراجع الى مراتب بعيدة عن الصدارة.

وهددت جماهير الشرطة بانها سوف لن تسكت على الظلم الذي يقع على فريقها وانها ستقوم باعمال قد تتسبب في عرقلة عمل الاتحاد وقد يحدث ما لا يحمد عقباه.

من جانب آخر اقدم الاتحاد ايضاً على فسخ عقده مع شركة جاكو للتجهيزات الرياضية استناداً لبنود في العقد وانه سيرتدي طقم مختلف في كاس اسيا المقبلة في قطر .

لكن المثير بالامر ان تصريحاً انتشر مساء الثلاثاء الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي ونسب لشركة جاكو جاء فيه (توعدت شركة جاكو الألمانية، اليوم الثلاثاء 26 كانون الاول 2023 ، بمقاضاة الاتحاد العراقي في محكمة الكأس الدولية على خلفية فسخ عقدها قبل ايام من انطلاق بطولة كأس اسيا.

وقالت (جاكو) في بيان لها « ان عقدها مع الاتحاد العراقي ينتهي عام 2025 ولن تسمح بالتعامل معها بمثل هذه الطريقة او السماح للمنتخب العراقي بارتداء أي ملابس أخرى في بطولة آسيا ، ولفتت الى ان هناك استحقاقات مالية بذمة الاتحاد العراقي لشركة جاكو وسيتحمل الاتحاد كافة الغرامات المالية التي ستصل إلى ملايين الدولارات.

ومن خلال الدخول بموقع الشركة الالمانية الرسمي لم يصدر منها اي شي بخصوص العقد مع المنتخب ، وان الاتحاد تعامل مع الوكيل الحصري لشركة جاكو الألمانية بالشرق الأوسط فريدي جون بول لتجهيز المنتخبات الوطنية. هذه القضية تعد كبيرة وقد تؤثر على سمعة الاتحاد الذي من المفترض لديه مستشارين قانونين ولجان يعملون بشكل متواصل ودقيق من اجل ان تكون عقودهم رصينة وخالية من الثغرات.

وهنا اعود اؤكد ان اغلب لجان الاتحاد او العاملين فيه بعدين عن العمل الاداري الحقيقي وانهم لا يملكون الخبرة الكافية في كتابة وصياغة العقود ، وكذلك الشروط والضوابط التي تخص عمل دوري نجوم العراق .

لذلك نتمنى من مجلس ادارة الاتحاد الابتعاد اولاً عن الدخول في مجالات بعيدة عن اختصاص عملهم وقد يدخلهم في متاهات قانونية تسبب لهم العديد المشاكل ، وكذلك الاعتماد على الاشخاص المهنيين الذين يعرفون كيف ينجزون اعمالهم بالشكل الصحيح ويتقاضون اجور عالية مقابل ذلك . واتمنى من درجال ان يعيد النظر في اغلب القرارات المثيرة للجدل وان يعتمد على مستشارين حقيقيين يصلون بالاتحاد الى بر الامان.

 

 

 

 


مشاهدات 556
الكاتب اكرام زين العابدين
أضيف 2023/12/27 - 4:24 PM
آخر تحديث 2024/06/27 - 1:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير