الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الآسيوي يؤكّد إلتزامه بتطوير معايير الحوكمة

بواسطة azzaman

الآسيوي يؤكّد إلتزامه بتطوير معايير الحوكمة

 

بغداد- الزمان

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه من جديد من أجل رعاية مبادئ الحوكمة الجيدة، وذلك خلال ورشة العمل القانونية التي اختتمت في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأقيمت ورشة العمل على مدار يومين لأعضاء اللجنة القانونية واللجان القضائية في الاتحاد، وتضمنت مشاركة محاضرين من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، إلى جانب محامين رائدين وأعضاء الدائرة القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتم تصميم ورشة العمل للأعضاء المنتخبين في لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولجنة أهلية المشاركة، ولجنة الاستئناف، إلى جانب الأعضاء المعينين في اللجنة القانونية، وقد ركزت على منح المشاركين آراء الخبراء والمعرفة العميقة في أفضل الممارسات القانونية الرياضية، وكذلك فهم الحالات القانوني.

 مواضيع اساسية

وتم خلال اليوم الأول بحث مجموعة من المواضيع الأساسية، بما في ذلك شؤون الانضباط ومكافحة المنشطات وترخيص الأندية، إلى جانب نظام عمل محكمة التحكيم الرياضي CAS، عبر استخدام دراسة حالات تتعلق بكل موضوع.

في المقابل انطلق اليوم الثاني عبر التركيز على شؤون القانون التجاري وحماية الملكية الفكرية وحماية الحقوق، إلى جانب الحالات المتعلقة بالفعاليات، ثم جرت جلسة حول الحوكمة الجيدة في الرياضية.

وقال أندريو ميرسر المستشار العام ومدير الشؤون القانونية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الكلمة الافتتاحية (تراكُم خبرات جميع أعضاء اللجان والعاملين في الأمانة العامة للاتحاد يعتبر مورداً ثميناً بالنسبة للاتحــــــــاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال سعيه لتحقيق رؤيته ليصبح اتحاداً قارياً رائداً على مستوى العالم، ومهمته في ضمان تطبيق الحوكمة الجيدة وأعلى المعايير الأخلاقية في كرة القدم الآسيوية).

كما شدد ميرسر على (أهمية المحافظة على روح العمل الجماعي وتبادل المعرفة بين المشاركين، مشيراً إلى أهمية مواصلة التطوير الاحترافي خلال فترة تعيينهم).

من جهته قال جاهانغير باغلاري رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (لا شك عندي في أن أعضاء اللجنة سيواصلون العمل لضمان النزاهة والحوكمة الجيدة، وهي ضمن أعلى أولويات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ووفق أعلى المعايير).

وأضاف (فيما يتعلق بنا، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملتزم بتوفير أفضل بيئة ممكنة لأعضاء اللجنة، من أجل تمكينهم من القيام بواجباتهم بأفضل السبل).

 برنامج الاسيوي

وضمن برامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل ضمان إيفاء الأعضاء بالمتطلبات المتزايدة لتحسين الجوانب القانونية في كرة القدم الحديثة، فقد شدد إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ضمان تحقيق أعلى معايير الاحتراف وجعل أعضاء الهيئات القضائية من ضمن الأفضل في العالم.

وشهدت جلسات ورشة العمل تقديم أوراق عمل من متحدثين على مستوى عالمي، حول جوانب تتضمن التخصصات التي تتوافق مع الخدمات القانونية التي تقدمها الدائرة القانونية في الاتحاد القاري.


مشاهدات 480
أضيف 2023/12/03 - 12:02 AM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير