الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كاساس ينادي طيور العراق المهاجرة لتحلّق بالحلم الآسيوي

بواسطة azzaman

كاساس ينادي طيور العراق المهاجرة لتحلّق بالحلم الآسيوي

 

بغداد- الزمان

استعان الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب الوطني، بعناصر محترفة في أوروبا، لتصبح من أبرز أدواته في بطولة كأس أمم آسيا، المقرر انطلاقها خلال يناير المقبل في قطر.

 ويلعب أسود الرافدين في المجموعة الرابعة بالبطولة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا، ويحلمون بتحقيق لقب آسيا الغائب عن العراق منذ عام 2007.

ويأتي محترف أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، في مقدمة الأسماء التي يعول عليها كاساس، بينما يحتاج اللاعب للتحسن بدنيًا، بعد فترة طويلة من الغياب بداعي الإصابة.

وشارك إقبال لأكثر من 70 دقيقة، في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الهولندي ضد فينورد، ونال التقييم الأعلى في أوتريخت، وقدم مجهودات كبيرة في وسط الميدان.

كما يعتمد كاساس في قلب الدفاع على ريبين سولاقا، لاعب برومابويكارنا السويدي، الذي أعلن عدوله عن الاعتزال الدولي، قبل انطلاق تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، ليظهر بصورة مميزة في مباراتي إندونيسيا وفيتنام، ويحجز مقعده كأساسي.

وعلى جهة اليمين، يتواجد ظهير هيرنفين الهولندي، حسين علي، الذي يقدم هو الآخر مستويات ثابتة مع ناديه والمنتخب العراقي.

كما يبرز الظهير الأيسر ميرخاس دوسكي، محترف سلوفاكو التشيكي، بالإضافة للجناح دانيلو السعيد، لاعب سانديفيورد النرويجي، الذي أثبت جدارته في بطولة الأردن الرباعية.

وحظي أيضا الجناح يوسف الأمين، لاعب آينتراخت براونشفايج الألماني، بثقة كاساس، ليصبح أحد الركائز المهمة في المنتخب، إلى جانب المحترف بالسويد، منتظر ماجد.

وفي المقدمة، تبدو فرصة المهاجم علي الحمادي كبيرة، بعد تألقه في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي، بينما لم تتضح بعد مسألة مشاركة هاشانج عبد الله في البطولة الآسيوية، نظرا لكثرة الأسماء المتواجدة في خط الهجوم.


مشاهدات 585
أضيف 2023/12/24 - 3:54 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 8:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير