الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التعليم يؤكّد الإعتماد على إجراءات رصينة في تقويم القبولات الطبية

بواسطة azzaman

التربية: سندعم مواهب الطلبة لتنمية طاقاتهم الإبداعية

التعليم يؤكّد الإعتماد على إجراءات رصينة في تقويم القبولات الطبية

بغداد - إبتهال العربي

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، مع النقابات الطبية، مجالات التكامل في ضوء الإجراءات المعتمدة ضمن مقتضيات الجودة والاعتماد البرامجي والمؤسسي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (العبودي استعرض مسارات التكامل الهادفة لخدمة المجتمع في ضوء المتطلبات المهنية، وذلك خلال لقاءه وفداً من النقابات الطبية ضم نقيبي اطباء الاسنان والصيادلة)، مشيراً الى (اعتماد الوزارة على إجراءات علمية رصينة لتحسين مؤشرات الجودة في بيئة التعليم الطبي عبر الاختبارات التقويمية)، واوضح ان (لجانها المختصة تسعى الى دراسة تطوير سياقات القبول في المجموعة الطبية، وتعزيز الإنجازات والمؤشرات الموثقة في مجال النشر العلمي، وتحديث الخطط والبرامج والمناهج وفق المستجدات العلمية). وتحضيراً لاستضافة أعمال اتحاد الجامعات العربية في بغداد، ترأس العبودي، اجتماع اللجنة الوزارية العليا المختصة، موجهاً بإستكمال الإجراءات التنظيمية، وذلك بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين.

إتحاد الجامعات

وقال بيان امس، ان (الاجتماع بحث التجهيز لاستضافة أعمال الدورة السادسة والخمسين لاتحاد الجامعات العربية التي ستحتضنها بغداد في آذار المقبل)، واوعز الوزير (بتشكيل لجان علمية وفنية ولوجستية، وتنظيم واستكمال الإجراءات المسؤولة عن استضافة هذا الحدث الهام التي ستشارك فيه الجامعات والمؤسسات العلمية المنضوية في اتحاد الجامعات العربية)، واضاف البيان ان (أعمال هذه النسخة تتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد)، مشدداً على (أهمية إرساء المناخات المناسبة للتعاون بين الجامعات في مجالات المعرفة العلمية بوصفها الأداة الفاعلة في التطوير والتنمية)، واشار الى ان (العراق يحمل تاريخاً ومؤشراً علمياً عريقاً، وهو جدير بإستضافة واحتضان أعمال الاتحاد). على صعيد متصل، أعلن الجهاز التنفيذي لمحو الأمية التابع لوزارة التربية، عن مواعيد وجداول الامتحانات النصفية للدفعة الثانية عشرة من العام الدراسي الجاري لمدارس محو الأمية. وذكرت وثيقة اطلعت عليها (الزمان) ان (امتحانات مرحلتي الاساس والتكميل ستبدأ في اليوم السادس والعشرين من العام المقبل، كما تكون هنالك امتحانات نهائية في الشهر الخامس من ذات العام)، لافتاً الى (اجراء امتحانات تعليم مهارات الحياة بذات المواعيد)، وتابع ان (الامتحانات الشفهية ستبدأ قبل اسبوع من الامتحانات التحريرية، واثناء الدوام الرسمي). و وجّه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، بأن يكون العام المقبل هو عام الأنشطة المدرسية. وقال المتحدث الرسمي للوزارة كريم السيد، في تدوينة على منصة فيس بوك، امس، ان (الوزير وجه بأن يحمل عام 2024 شعار عام الأنشطة المدرسية).

تنمية المواهب

مبيناً ان (هذا العام سيتضمن التركيز على تنمية المواهب المدرسيّة والطاقات الإبداعية، ورعايتها ودعمها وتشجيعها، لكونها البذرة الأولى واللبنة الأساسية لكفاءات وبناة المستقبل)، واوضح السيد ان (الوزراة ستسلط الضوء على الاهتمام بالمدارس والهيئات التعليمية المتميزة في تنشئة الطلبة إبداعياً، عن طريق تعزيز حس الاكتشاف عبر الأنشطة المتنوعة)، مشيراً الى ان (الهدف من ذلك هو رفع مستوى كفاءة و جودة بناء الإنسان، وتنمية قدراته الإبداعية، وتعزيز طاقاته العلمية).

 

 


مشاهدات 664
أضيف 2023/12/30 - 1:25 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير