الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلطة الطيران تنفي حدوث تصادم على مدرج مطار بغداد

بواسطة azzaman

النقل يتقدم بإنجاز مشروع الخط الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور

سلطة الطيران تنفي حدوث تصادم على مدرج مطار بغداد

بغداد - خلود محمد

نفت سلطة الطيران المدني العراقي، تسجيل حادث تصادم على مدرج مطار بغداد. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس، ان (بعض منصات التواصل الالكترونية، تناقلت تسجيلاً فديوياً يبين وجود طائرتين إحدهما في حالة هبوط والأخرى تتأهب للاقلاع على مدرج المطار، لإيهام الرأي العام بوجود حادث على مدرج المطار)، واشار الى ان (السلطة تتولى مهام التحقيق في حال وجود أي خلل في إجراءات تنظيم خدمات الرقابة الجوية، ما دعاها الى اتخاذ دورها الرقابي في إجراء التحقيق بهذا الامر)، مؤكداً ان (ماأُثير في الاعلام هو ادعاءات مضللة)، واضاف، ان (إجراءات تنظيم حركة الطائرات في المطارات تقع في اطار مسؤولية الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، التابعة الى وزارة النقل)، مبيناً ان (الحركة الجوية في جميع المطارات تسير بشكل آمن ومنتظم)، ونوه الى ان (الإساءة المتعمدة التي تمارسها بعض الشخصيات هدفها ضرب مؤسسات الدولة الناتج عن النوايا السيئة، و الاستهداف الممنهج لهذا القطاع الحيوي الذي يقدم خدماته للمواطن).

إجراءات قانونية

ولفتت السلطة الى (الاحتفاظها بحقها القضائي، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تسول له نفسه التسقيط المستمر بحقها، لبتر الاتهامات الباطلة الساعية الى إعاقة تلبية متطلبات المنظمات الدولية، سيما بعد الحصول على تقديرات عالية للتدقيق الأمني على السلطة من قبل المنظمة الدولية الإيكاو). في غضون ذلك، شكلّت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، لجنة تتولى معالجة معالجة التحديات التي تخص عمل الشركة. وقال معاون المدير العام، وسام سمير عباس، في تصريح امس، انه (استناداً لتوجيهات الوزير رزاق محيبس السعداوي، بضرورة تشخيص المشكلات وايجاد الحلول اللازمة لها، تم طرح عدة قضايا تتعلق بمشاريع البنى التحتية، الخاصة بالشركة، فضلاً عن مناقشة ملف الرادارات ومنظومة السيطرة الجوية، وفتح دورات التخصصية للمراقبين الجويين والفرق الفنية، لتعزيز نجاح عمل الشركة بما ينسجم مع متطلبات السلامة والمصلحة العامة). وبشأن الفاو، وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتحديد رؤية متكاملة لإنشاء منصة لمعالجة الغاز في الميناء. وذكر بيان امس، ان (السوداني بحث مع الشركة العامة للموانئ والشركة المنفذة والمختصين، وضع رؤية لإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو)، واوضح مدير عام الشركة، فرحان الفرطوسي، ان (هذه الخطوة ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق)، مؤكداً انه (تم تحديد موقع المشروع بضمن مساحة الميناء).

لجنة مختصة

وتابع ان (رئيس الوزراء، وجه بتشكيل لجنة مختصة تتولى إعداد رؤية متكاملة تقدمها خلال أسبوعين ، للمضيّ بالمشروع). على صعيد متصل، وصلت نسبة الإنجاز في مشروع الخط السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور الى 53 بالمئة، بحسب الوزارة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (نسبة الإنجاز في مشروع الطريق الرابط بين التنمية والنفق المغمور وصولاً الى ميناء الفاو، وصلت الى 53 بالمئة، والمتضمنة اربعة ممرات مزدوجة، تمتد باتجاه النفق المغمور بطول 62 كيلومتراً، وكذلك مجسرين وثلاثة دوارات واستراحات)، وبين ان (الطريق سيدعم حركة نقل البضائع الى من والى الميناء، ويرتبط مع طريق التنمية وصولاً الى الخط الدولي السريع، ومنه الى تركيا).

 

 


مشاهدات 445
أضيف 2023/11/25 - 1:06 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير