الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أنقرة تعتقل مشتبهين من داعش ينوون تنفيذ هجمات إرهابية

بواسطة azzaman

الإطاحة بتجّار مخدّرات في الحرية ومنع تهريب 40 ألف دولار عبر مطار النجف

أنقرة تعتقل مشتبهين من داعش ينوون تنفيذ هجمات إرهابية

 

انقرة - ماهر أوغلو

النجف - سعدون الجابري

 

كشفت السلطات التركية عن توقيف 32 مشتبهاً، بينهم ثلاثة عراقيين  من عناصر تنظيم داعش، وقال بيان امس ان (هؤلاء كانوا يستعدون لمهاجمة السفارة العارقية في أنقرة)، واضاف انهم (كانوا يعتزمون مهاجمة عدد من المعابد والكنائس) تزامناً مع عيد راس السنة الميلادية.

ونفذت العملية بناء على معلومات تجمعت لدى المخابرات التركية عن عزم القياديين في داعش مجبل الشويهي المكنى أبو يقين العراقي مسؤول ما يسمى بشؤون الاستخبارات، ومحمد خلاف إبراهيم المكنى أبو ليث، تنفيذ هجمات ضد كنائس ومعابد يهودية في إسطنبول، وتحضير إيهاب العاني المكنى عبد الله الجميلي، لتنفيذ هجوم على السفارة العراقية بالعاصمة. على صعيد اخراعتقلت القوات الامنية، متهمين اثنين بجريمة قتل امرأة في قضاء المجر الكبير بمحافظة ميسان. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المتهمين مطلوبان وفق المادة 406 القتل العمد ، بتهمة قتل امراة ميسانية)، مشيراً الى ان (القوات الامنية القت القبض على المطلوبين بعد هروبهما الى بغداد، وتم اعتقالهما من إحدى مناطق قاطع الرصافة)، واضاف ان (المجرمين اعترفا بإرتكاب جريمة القتل بسبب دوافع مالية). واصدرت محكمة كركوك حكماً بالاعدام شنقاً على مدبر لعملية استهداف سيطرة 55 بمدينة كركوك. وقال مصدر امني، ان (المحكمة اصدرت احكاماً بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين استهدفوا مفرزة تابعة لمركز شرطة العروبة في منطقة بنجا علي، وفقاً لاحكام المادة الرابعة / اولاً من قانون مكافحة الارهاب)، مبيناً ان (جهاز الامن الوطني في المحافظة، وبعد جهود استخبارية مكثفة تمكن من الوصول الى المتهمين واحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم)، واوضح انه (احد المعتقلين كان يحمل هويات لمؤسسات اعلامية غير رصينة، وتم استخدامها لإيهام الجهات الامنية في حرية الحركة والتنقل).

واطــــــــــاحت الاستخبارات العسكرية بخمسة ارهابيين من داعش في  الأنبار وكركوك. وذكر البيان، انه (بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات اربعة فرق تابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتعاون مع القوات الأمنية البرية الماسكة في قواطع المسؤولية، وعبر كمائن محكمة في مناطق متفرقة في المحافظتين، تمكنت القوة من القبض على خمسة ارهابيين ينتمون لعصابات داعش، احدهم مشترك بجريمة سبايكر)، لافتاً الى انه (تمت محاسبة المطلوبين وفق احكام المادة اربعة ارهاب، في قضاء الفلوجة والرطبة والكرمة وقضاء كركوك ، احدهم من مشتركي جريمة سبايكر، بعد تسليمهم الى الجهات المعنية أصولياً). من جانبها، قبضت قوات الشرطة الاتحادية، على ثلاثة متهمين بينهم امرأة بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في بغداد. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس، ان (قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية، تابعة الى الاتحادية، نفّذت بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء ومفرزة من مديرية مخدرات الكرخ، وفق مذكرة قبض قضائية وجهد استخباري، عملية أمنية تم خلالها القبض على متهمين اثنين وامرأة في منطقة الحرية)، مبيناً ان (القوة المشتركة ضبط بحوزة المتهمين مسدس وكمية من مادة الكرستال المخدرة ، وأدوات للتعاطي)، واكد (احالتهم الى القضاء، ومحاسبتهم وفق أحكام المادة 28 مخدرات). واكدت وزارة الداخلية، ان عدد المحكومين بجريمة تجارة وتعاطي المخدرات خلال العام الجاري، بلغ 7397 بين إعدام ومؤبد وأحكام أخرى. وبحسب البيان فإنه (حسب إحصائية جديدة، أوردها المتحدث بإسم الوزارة، مقداد ميري، تفيد بمحاسبة 7 آلاف و397 خلال هذا العام عن جريمة المخدرات). على صعيد متصل، قبضت مديرية منفذ مطار النجف الدولي، من على مسافرة اجنبية، بحوزتها مبلغ من المال تجاوز الحد المسموح به، حسب تعليمات البنك المركزي.

وقال بيان امس ان (فرق المديرية، وبالتعاون مع مركز الكمرك وشرطة الكمارك، احبطت عملية تهريب مبلغ 40 الف دولار، مخبأء في بطانة السترة الداخلية للمرأة)، منوهاً الى (تشكيل لجنة و تنظيم محضر ضبط أصولي، وإحالة المتهمة الى مديرية مركز شرطة مطار النجف).

ونفى رئيس هيئة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، ضبط متفجرات في مطار بغداد الدولي. واوضــــــــح الوائلي في بيــــــــان، ان (الهيــــئة تنفي صحة ضبط المتفجرات وإغلاق المطار).


مشاهدات 695
أضيف 2023/12/30 - 1:28 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير