الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المؤتمر الآسيوي الثالث للواعدين يركّز على زيادة المشاركة في المجال الرياضي

بواسطة azzaman

المؤتمر الآسيوي الثالث للواعدين يركّز على زيادة المشاركة في المجال الرياضي

 

بغداد -  الزمان

بعد توقف دام خمس سنوات، اختتم المؤتمر الآسيوي الثالث للواعدين 2023 بنجاح في العاصمة الماليزية كوالالمبور، تحت شعار الترويج لكرة القدم على مستوى الواعدين في قارة آسيا.على مدار ثلاثة أيام، اجتمع المدراء الفنيون ومدراء قطاع الواعدين والمستشارون الفنيون الإقليميون في الاتحاد الدولي لكرة القدم من جميع أنحاء قارة آسيا، لمناقشة سبل توسيع انتشار اللعبة، تطبيقاً لرؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الحفاظ على مكانة كرة القدم باعتبارها الرياضة الأكثر شعبية في القارة.

كلمة افتتاحية

وفي كلمته الافتتاحية، قال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،( يجب أن نظل متمسكين بمهمتنا لجعل لعبتنا الرائعة في متناول الجميع والتأكد من منح مجتمعاتنا المتنوعة الفرصة لمعايشة قوة كرة القدم، بغض النظر عن خلفيتهم أو قدراتهم أو إمكانية وصولهم إلى الموارد).  وأضاف( علينا أن نتذكر أنه ليس كل طفل يبدأ هذه الرحلة سيواصل اللعب بشكل احترافي، ولكن القيم التي يتم غرسها في هذه المرحلة التأسيسية ستمنحه قدرات لبقية حياته).

مع التركيز الأساسي للمؤتمر على توسيع ميثاق الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وزيادة مشاركة اللاعبين، شارك المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم آندي روزبورغ، في كلمته الرئيسية، السمات البارزة التي تحدد كرة القدم للواعدين، والدور الذي تلعبه ليس فقط في المساهمة في تطوير لاعبي كرة القدم في المستقبل ولكن مجتمع صحي مع أفراد يمتلكون قدرات متنوعة.

كما تطرق روزبورغ إلى بعض المشاريع الرئيسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مثل مشروع العواطف في كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يسعى إلى تدريب قادة كرة القدم على مستوى الواعدين لمساعدة المشاركين الشباب في إدارة مشاعرهم وتعزيز قدرتهم على التواصل مع الآخرين. انطلق اليوم الثاني من المؤتمر بجلسة تبادل معلومات حول تحليل أبحاث كرة القدم للهواة، أدارها يورغ نيبفر رئيس خدمات التطوير الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وماكس دي فيلدر مستشار قسم تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي.

وقدم الثنائي رؤى أساسية حول كيفية أن الفهم الشامل لكرة القدم للهواة، والتي تمثل 99 بالمائة من جميع لاعبي كرة القدم في العالم، يسمح بتقديم دعم مخصص للاتحادات الأعضاء في جهودها لتوفير فرصة اللعب للجميع في مناطقها.

تبادل معلومات

كما تم إجراء العديد من الحوارات التفاعلية، والتي مكنت مدراء قطاع الواعدين في الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم من تبادل المعلومات حول موضوعات مثل أنشطة العمليات في بطولات الواعدين الخاصة بهم، واستراتيجياتهم لتعزيز المشاركة الشعبية في السنوات المقبلة.

ومن ضمن الفعاليات الأخرى في المؤتمر، جرت جلسة تحليل معمق حول تطوير قطاع الواعدين على المستوى العالمي، وأدار الجلسة روبن راسل مستشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تحول التركيز إلى الطرق التي تعمل بها تنمية قطاع الواعدين على تحسين الصحة العامة للسكان والثروة وحاصل السعادة. في اليوم الثالث والأخير من المؤتمر، قدم لينارد فان روفين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو أيضاً مدير تطوير كرة القدم في الاتحاد الهولندي لكرة القدم، دراسة حالة عن مشهد كرة القدم للواعدين في هولندا، مما سمح للمشاركين بالحصول على فهم حول كيفية تحسين الأنظمة الحالية في مؤسساتهم.

وقالت ليلى العزام، ممثلة الاتحاد الأردني لكرة القدم( من الرائع أن يعود المؤتمر الآسيوي للواعدين بعد كل هذه السنوات. إن قارتنا متنوعة للغاية، ومع أداء بعض الاتحادات الأعضاء لدينا بشكل جيد، فقد كانت هذه فرصة تعليمية رائعة).

وأضافت( لقد ساعدنا المؤتمر على جمع معلومات حول أفضل الطرق لتعزيز برامجنا للواعدين، خاصة عندما يتعلق الأمر بوضع استراتيجيات لزيادة مشاركة الفتيات الصغيرات).


مشاهدات 565
أضيف 2023/11/25 - 12:48 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 3:19 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 258 الشهر 7826 الكلي 9369898
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير