الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مركز التسوية والتحكيم الرياضي يرد دعوى الرئيس السابق للجنة

بواسطة azzaman

الأولمبية توضّح رأيها بشأن ما أورده والد الملاكم يوسف الماجدي

مركز التسوية والتحكيم الرياضي يرد دعوى الرئيس السابق للجنة

 

بغداد - الزمان

ردّ مركز التسوية والتحكيم الرياضي الشكوى التي تقدم بها رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السابق رعد حمودي بدعوى عدم قانونية الاجراءات المتخذة باقالته من قبل الجمعية العامة في إجتماعها الاستثنائي الأخير. أكّد ذلك الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد مبيناً ان (اللجنة الأولمبية تسلمت إشعاراً رسمياً من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بردّ الدعوى التي كان تقدم بها حمودي إثر إقالته).

وكانت الجمعية العامة إتخذت قراراً باقالة الرئيس السابق رعد حمودي في إجتماعها الاستثنائي الذي عقدته في الخامس من شهر كانون الأول الجاري بعد إجراءات شرعية على وفق مفردات النظام الداخلي والقانون الأولمبيين النافذين.

احتضان مواهب

وفي سياق منفصل أوضح مدير إعلام الاولمبية حسين علي حسين بأن اللجنة حريصة، وبشكل جاد، على احتضان المواهب العراقية الرياضية وتهيئة سبل تفوّقها بمختلــــــــــف الألعاب الرياضية، وهو ما يجري إزاء الملاكم العراقي الصاعد نعيم الماجدي.

وقال علي بان (اللجنة الأولمبيــــــــــــــة تبدي استغرابها حيال مانشره والد الملاكم الماجدي، والذي يدير أعماله، ولديه الآخرين في فضاء الاحتراف الأميركي للعبة الملاكمة) مبيناً بان( اللجنة الأولمبية كانت قدمت تسهيلات مضافة لشقيق يوسف والذي يمارس الملاكمة أيضاً).

وأضاف علي بأن (الأمانة العامة ممثلة بشخص الأمين كانت أدرجت الملاكم الشاب في برنامج الرعاية الأولمبية الخاص باعداد الرياضيين للمشاركات في الدورة الأولمبية المقبلة باريس 2024 كما أدخلته في العديد من المعسكرات التدريبية الخارجية وقدمت له كل التسهيلات المالية والادارية بصدد تذاكر سفره وإقامته وتأشيرات دخوله للكثير من الدول التي تدرب، أو اشترك ببطولات رسمية أقيمت فيها).

وبين علي ان (اللجنة الأولمبية كانت سعت لاشراك الماجدي في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في هانزو لكنه اعتذر عن ذلك مبرراً بالاجهاد والتهيؤ لتدريبات ذاتية يجريها بنفسه، بعد تراجع أداؤه، ونتيجته، في مشاركته بدورة الألعاب العربية الأخيرة التي أقيمت في الجزائر).

واشار علي ان (اعتذار الماجدي عن تمثيل وطنه لايمكن قبوله بتبريرات بعد مسافات السفر والارهاق لأنها ثوابت كانت قائمة وليست بجديدة ليتم طرحها ، وان اللجنة الأولمبية تحتضن الشباب العراقي أينما يقيم لكنها ليست مسؤولة عن بعد أو قرب أماكن إقامتهم، ولنا باللاعبين الكرويين، وكثرة مشاركاتهم ومعسكراتهم التدريبية والتجمعات التي يجريها المنتخبان الأولمبي، والوطني، خير استعارة يمكن ان نقدمها لملاكمنا الشاب، ولمدير أعماله والده.)

وختم مدير اعلام اللجنة الأولمبية حديثه ( حرص اللجنة الأولمبية على استمرار الملاكم يوسف الماجدي في المنهج التدريبي طويل الأمد الذي أعدته الأمانة العامة وملاكات اللجنة الفنية لتحضيره، وان يستعيد ثقته بنفسه وجمهوره ومتابعيه بتوفيق الله وحب بلده).

وأعلن نعيم الماجدي، الملاكم العراقي المغترب في أمريكا، انسحابه من تمثيل العراق في المحافل الدولية بعد التهميش والإهمال الذي تعرض له.

وقال الماجدي (نعتذر عن عدم تكملة المشوار وعن عدم تمكننا من تمثيل وطننا العراق في الاستحقاقات القادمة لأسباب عدة أبرزها المسافات الطويلة الشاقة والتكاليف الباهضة للمشاركات التي صعبت علينا الاستمرار، والتي لم نحظَ بدعم يتناسب مع الجهد الذي نبذله والنفقات التي نتحمل جزءاً منها).

 وأضاف أنه (حقق خلال تمثيله لمنتخب العراق ذهبية شباب العرب وبرونزية الدورة العربية في الجزائر، فضلاً عن حصوله على المركز الخامس في بطولة العالم للشباب في إسبانيا ببطولة اشترك فيها 73 ملاكماً يمثلون منتخبات العالم) مختتماً حديثه (نتمنى التوفيق لملاكمي منتخبنا الوطني في الاستحقاقات المقبلة).

 

 


مشاهدات 554
أضيف 2023/12/30 - 1:01 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير