الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الملتقى الإذاعي والتلفزيوني يحتفي بصبا إبراهيم

بواسطة azzaman

الملتقى الإذاعي والتلفزيوني يحتفي بصبا إبراهيم

ممثلة تؤمن بتعدّد الأدوار وتؤدّي شخصية الأم الشابة بتميّز

بغداد - ياسين ياس

احتفى الملتقى الاذاعي والتلفزيوني وعلى قاعة الجواهري بالممثلة صبا ابراهيم للحديث عن مسيرتها الفنية والابداعية، بجلسة قدمها المخرج صالح الصحن قائلا(هذا الحضور الجميل يشاركنا اليوم في أحدث جلسات الملتقى الاذاعي والتلفزيوني يتجمل ويسمو بضيفتنا الممثلة الشابة صبا إبراهيم،انها ضيفة المنزل والمنصات والذاكرة ، ممثلة تحترم الوقت والزمن في أي عمل فني ..اليوم نتناول أبرز أعمالها الفنية وهي: في التلفزيون شاركت في العديد من المسلسلات منها،حامض حلو،سبايكر،قلب تفاحة،أوان الحب، القناص، خارطة طريق، وكر الذيب، سارة  خاتون، سليمة مراد،عالم دخان وابن البلد. والشوارع الخلفية في السينما). بعدها تحدثت المحتفى بها قائلة( شكرا للحضور،هذا يوم مميز بالنسبة لي، في مسيرتي الفنية واجهتني الكثير من الصعوبات والتحديات،لكن انا سعيدة بمسيرتي الفنية، عاصرت جيل ذهبي من الفنانين، سواء في المسرح ،التلفزيون ،السينما. وانا من جيل تمارة محمود ،الاء حسين،جمانة كريم ،اسماء صفاء واخرون).

سألها الصحن عن العناصر المهمة للفنان وعلاقته الفنية مع المخرج وطريقة اختيار الدور المطلوب؟ فأجابت (عملت مع الكثير من المخرجين منهم صلاح كرم،فلاح زكي،جلال كامل،فلاح زكي،اعطوني الفرصة سواء في المسرح، أو الدراما ،فضلا على التواصل مع زملائي الفنانين اثناء تصوير اي مشهد،) واضافت (على الفنان ان يكون متعدد الأدوار، وانا صريحة جدا،ولي مواقف انسانية كثيرة مع زملائي في الوسط الفني ).

  شهادات ومداخلات

وضمت الجلسة العديد من الشهادات والمداخلات ،وقال الشاعر منذر عبد الحر (هي من جيل محظوظ،هناك مسلسل مهم لهاقضية  528  جمعها بكبار نجوم الدراما العراقية،سامي عبد الحميد،النص لصباح عطوان الاخراج جلال كامل لم يستمر عرضه لأسباب عديدة، كونه حوى العديد من الاحداث،اتمنى يعاد عرضه كي نرى دور صبا مع نجوم الدراما العراقية

استفادت من تجاربهم، ودورها في مسلسل ،طيبة، كانت الأدوار نادرة،لكن استطاعت ان تقف على قدميها وما زالت تقدم أدوار جميلة من خلال مسيرتها الفنية).

وقال الممثل عزيز كريم (التقيت بها للمرة الأولى عندما كانت طفلة صغيرة مع امها في الطريق،بعدها تواصلت صبا في مسيرتها الفنية، ومشاركتها معي في الاذاعة كانت دوما مستعدة ،تمتلك طبقة صوت جيدة، صاحبة تجربة فنية مع الفنانين نجلاء فهمي،وكاظم القريشي، شكرتني عندما قدمت اول برنامج اذاعي، وكانت سعيدة جدا).  وقالت الناقدة نضال الجزائري (أدت  دور الام بطلاقة في أكثر من عمل،رغم كونها شابة،أدت دور الام المتعلمة،والام الطيبة،أدت الدور بشكل سليم وجميل،من خلال الشعور والاحساس الصادق،والدراما رسالة فنية وانسانية). وفي نهاية الجلسة تم تكريم المحتفى بها شهادة تقديرية من اتحاد الادباء قدمها الشاعر منذر عبد الحر، وقلادة الملتقى قدمها المخرج صالح الصحن، واخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.

 


مشاهدات 508
أضيف 2023/09/24 - 5:17 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 5:15 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير