الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلمين يقدم بحثاً في الملتقى الإعلامي الأول بجامعة الكوفة

بواسطة azzaman

النجف وميسان تفتتحان مدرستين لدعم الدوام الأحادي

العلمين يقدم بحثاً في الملتقى الإعلامي الأول بجامعة الكوفة

 

ميسان - علي قاسم الكعبي

النجف - سعدون الجابري

شارك مدير الاعلام والعلاقات في معهد العلمين للدراسات العليا ومقرر قسم الاعلام، راجي نصير، بطرحه بحثاً بعنوان (الاعلام المؤسساتي وتوظيف الاعلام الجديد).

وذلك في الملتقى الإعلامي الأول الذي اقامه قسم الاعلام والاتصال الحكومي في جامعة الكوفة، تحت عنوان الاعلام المؤسساتي تحديات الصناعة ومستقبل المهنة. وتحدث خلال الملتقى، تابعته (الزمان) امس، عن (اهمية الاستفادة من الاعلام الرقمي او الاعلام الجديد من قبل الاعلام الحكومي والمؤسساتي)، مشيراً الى (الإمكانيات الهائلة التي وفرها الاعلام الجديد لكونه يوفر عوامل السرعة والانتشار والتفاعل والتواصل، مقارنة بالإعلام التقليدي او القديم)، وجرى طرح هذا البحث المهم بحضور رئيس الجامعة ياسر العكيلي، وعميد كلية الطب وعدد من عمداء الكليات الاخرى، ومدراء الدوائر في المحافظة، ووفد اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي).

وافتتح محافظ النجف ماجد الوائلي، مدرسة الرايات الإبتدائية في مجمع السلام السكني وسط المدينة، بحضور مدير عام التربية مردان البديري، ومدير الشركة المنفذة والملاك التربوي للمدرسة. وقال في تصريح خلال الافتتاح امس، ان (افتتاح مدرسة الرايات للبنين في مجمع السلام السكني الإستثماري، لدعم وإسناد القطاع التربوي في المحافظة، في اطار السعي المتواصل لاكمال ملف الأبنية المدرسية)، واوضح الوائلي، ان (المحافظة وفرت اكثر من 120 قطعة ارض مدرسية ادرجت ضمن الإتفاقية العراقية الصينية)، لافتاً الى ان (المدرسة توفر عشرة صفوف و مختبرات دراسية، كما تحتوي على اجنحة ادارية و خدمية). من جهته، تفقد مدير شعبة الأبنية المدرسية التابعة للمديرية العامة للتربية في المحافظة، عماد الموسوي، مدرسة ابن الهيثم الابتدائية ، في ريف قضاء المشخاب، والمُحالة ضمن تخصيصات الامن الغذائي.

وذكر بيان امس، ان (نسبة الانجاز بالمبنى بلغت اكثر من 80 بالمئة)، مشدداً على (جودة العمل، والإسراع في انجاز المشاريع المُوكلة الى الشركات المنفذة).

بناية نموذجية

على صعيد متصل، افتتح محافظ ميسان، علي دواي، البناية المدرسية النموذجية رقم 20 خلال هذا العام الجاري.

وقال في تصريح تابعته (الزمان) ان، (المحافظة انجزت مشروع المدرسة خلال تسعة اشهر بعد الهدم وإعادة البناء للمبنى في منطقة القطاع بمركز المدينة)، واضاف دواي، ان (المدرسة تم تنفيذها بموجب تخصيصات المحافظة قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية للعام الماضي، على مساحة 3 الاف متر مربع، و بسعة 18 صفاً بثلاث طوابق مع جناح إداري و مختبرات ومجاميع صحية ومرآب للسيارات، وكذلك ساحة للانشطة الرياضية وحديقة).

مشيراً الى (توفير الحكومة المحلية اجهزة حاسوب و تبريد وتدفئة ومراوح وبرادات للمياه ومحولة كهربائية، كما جهزتها بالرحلات والمستلزمات المدرسية الحديثة والأثاث)، واكد دواي، ان (هذه البناية هي العشرون التي تم افتتاحها خلال هذا العام، الى جانب الشروع بعدد من المدارس والمشاريع الأخرى خلال المدة القليلة القادمة)، مبيناً ان (ميسان حققت نسب إنجاز متقدمة في عدد الأبنية المدرسية المنجزة ، للاتجاه الى الدوام الأحادي مستقبلاً، في عموم مدارس المحافظة)، واعرب عن (تقديره للملاكات الفنية والشركة المنفذة للمشروع، والمسؤولين ذات العلاقة لمتابعتهم الميدانية المستمرة للمشروع وانجازه بمدة قياسية حسب المواصفات المطلوبة).

 


مشاهدات 672
أضيف 2023/11/13 - 5:03 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 352 الشهر 11476 الكلي 9362013
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير