الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السعداوي يضع حداً لتأخير إجراءات السفر ويؤكّد تحسين خدمات المطار

بواسطة azzaman

مساعٍ لتشغيل عدّادات الأجرة في المركبات الخاصة

السعداوي يضع حداً لتأخير إجراءات السفر ويؤكّد تحسين خدمات المطار

 

بغداد - خلود محمد

اكد وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، معالجة عملية التأخير التي يعاني منها المسافرين، وتحسين خدمات مطار بغداد، عبر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خدمات السفر، لافتاً الى محاسبة كل مقصّر بالعمل الوظيفي.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (السعداوي اطلع ميدانياً على طبيعة الخدمات المقدمة للمسافرين في المطار، مشدداً على تكثيف الجهود وزيادة عدد العاملين و تعزيز الجهد الرقابي، ومعالجة التأخير في إجراءات خدمات المسافرين بالتنسيق مع الجهات الحكومية)، وحذر السعداوي من (التقصير في الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الطائر الوطني، وذلك خلال زيارته الى شركة الخطوط الجوية وصالة سامراء داخل المطار).

تعاون مشترك

وبحث مدير الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل، كريم هاشم حسين الجابري، مع وكيل ديوان الوقف الشيعي، حسين محمد عباس، توسيع افاق التعاون المشترك. وذكر بيان امس ان (الوزارة اكدت اهمية الانفتاح الواسع على مؤسسات الدولة كافة، والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة المواطن، للبحث عن جوانب عديدة اهمها مشروع انشاء مدرسة في الشامية والنصيفية بمحافظة الديوانية، والذي التزمته الشركة مؤخراً لصالح الوقف الشيعي).

 وناقش مدير عام السكك في الوزارة، يونس خالد جواد، في مقر طريق التنمية، مع معاون محافظ الانبار للشؤون الفنية، خالد ثويني والوفد المرافق له بالمحافظة، مخططات طريق التنمية الجديد، الذي يمر عبر المحافظات بما فيها الانبار لتسريع وتيرة العمل وانجاز المشروع، واستملاك الأراضي التي تمر فيها شبكة خطوط السكك. وقال البيان ان ( اللقاء جاء وفقاً لتوجيهات السعداوي بمواصلة وتنظيم  الاجتماعات مع المحافظات للشروع بالعمل في الطريق).

مشيراً الى (اجتماع وفد اانبار مع ممثلي الجانب الإيطالي لشركة بي إي جي، للإطلاع على الخرائط والمرتسمات الفنية واللوجستية والافاق المستقبلية للشروع بالتنفيذ)، واعرب الوفد عن (رغبة المحافظة بالمساهمة في العمل وتقديم كل التسهيلات الواجب اتخاذها بإتجاه طريق التنمية الدولي).

 من جانبه، بحث الوكيل الإداري للوزارة، حازم راضي الحفاظي، مع أعضاء اللجان الفرعية الخاصة برفع بالتجاوزات عن أملاك الوزارة وتشكيلاتها، رفع التجاوزات تطبيقاً للتشريعات القانونية.

مشكلات العمل

وقال خلال الاجتماع، تابعته (الزمان) ان (الوزارة اطلعت على صيغة عمل اللجان وماتواجه من معوقات ومشكلات اثناء العمل، وطبيعة المستلزمات المطلوبة لرفع التجاوزات عن املاك واراضي الوزارة وتشكيلاتها)، مبيناً ان (هذا الاجراء يأتي استناداً للتشريعات والتعليمات القانونية السارية، وحسب توجيهات الوزير، للحفاظ على ممتلكات الوزارة وعدم الاعتداء على حقوق المؤسسات الحكومية).

في غضون ذلك، كشفت الوزارة، عن السعي لنصب عدادات الأجرة في المركبات الخاصة. وذكر بيان امس ان (الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بالوزارة، ناقشت تعديل قانون نقل الركاب بسيارات الأجرة رقم (45) لسنة 1983)، لافتاً الى (التباحث بتعديل قانون إقرار تشغيل العدّاد في المركبات، والتشديد على ضرورة تنظيم عمل مركبات النقل الخاص الذي ورد ضمن القانون واللائحة التنفيذية لتنظيم تعرفة في المركبات العمومية لإحتساب قيمة تعرفة الأجرة بين السائق والمواطن)، وتابع ان (العداد سيكون لتنظيم عمل المركبات داخل المحافظات وخارجها، فضلاً عن الحد من الخلافات والظواهر السيئة)، مشيراً الى (إصدار تعليمات خاصة بهذا القانون، والإعلان عنها رسمياً للمواطنين).

 


مشاهدات 801
أضيف 2023/08/18 - 5:42 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 9:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير