الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الهجرة تباشر بإجراءات إغلاق 60 مخيماً للنازحين

بواسطة azzaman

الهجرة تباشر بإجراءات إغلاق 60 مخيماً للنازحين

بغداد – فائز جواد

باشرت وزارة الهجرة والمهجرين ،باجراءات اغلاق 60 مخيما للنازحين بعد اعادة جميع الاسر الى مناطقهم. وقال وكيل الوزارة كريم النوري في تصريح امس إنه (بعد تنفيذ البرنامج الحكومي بإغلاق وإعادة النازحين إلى مناطقهم، بدأنا بغلق أكثر من 60 مخيماً خلال المدة الحالية)،

واضاف ان (26 مخيماً بقيت من أصل 170)، وتابع ان (أغلب المخيمات المتبقية موجودة في إقليم كردستان)، واشار الى ان (الوزارة عازمة على إنهاء هذه الأزمة ،برغم التحديات)، ومضى الى القول ان (أغلب النازحين في هذه المخيمات هم من قضاء سنجار)، مؤكدا ان (هذا الملف سينتهي ليكون العراق خالياً من مخيمات النازحين قريبا). وكان المتحدث بإسم الوزارة علي عباس جهاكير قد اكد في وقت سابق ، إجراء مسوحات جديدة للنازحين ودورهم المهدمة. وقال في تصريح ان (الوزارة تسعى لاعادة النازحين إلى مناطقهم من خلال تنفيذ خطة وطنية التي من المقرر تنفيذها الشهر المقبل بعد الاتفاق بين الجهات المعنية والمنظمات الدولية)، مشيرا الى ان (الخطة تضمنت فقرات ومقترحات من ضمنها أن تكون أولوية منح التعويضات المالية للنازحين القاطنين في مخيمات النزوح في الاقليم ، حيث أنَّ الاجتماعات مستمرة بشأن الاتفاق على الآلية التي ستعتمدها الخطة بهدف تنفيذها).

وضمن الجهود المبذولة لمتابعة فئات عناية الوزارة، زارت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، منطقة اللطيفية التابعة الى محافظة بغداد، للإطلاع على أوضاع الأسر العائدة إلى مناطقها الأصلية والاستماع إلى المشاكل التي تعاني منها في مناطق العودة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (جابرو اشرفت خلال الزيارة، على توزيع عدد من المشاريع المدرة للدخل لدعم العائدين ومساعدتهم في توفير كافة متطلبات العيش الكريم)، مؤكدة أن (الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل حل جميع المشاكل التي تعاني منها الأسر سريعا وأنها مستمرة في العمل وفق برنامجها الحكومي  لتحقيق الاستقرار في مناطق العودة).


مشاهدات 625
أضيف 2023/12/01 - 4:41 PM
آخر تحديث 2024/09/24 - 10:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 210 الشهر 38767 الكلي 10027389
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير