الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زيدان يناقش مع رومانوسكي تطوير التعاون القانوني

بواسطة azzaman

إدانة تاجري مخدّرات وداعشي وإطلاق سراح 562 نزيلاً

زيدان يناقش مع رومانوسكي تطوير التعاون القانوني

بغداد - ابتهال العربي

 

ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق إلينا رومانوسكي، تطوير التعاون القانوني بين البلدين.وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (زيدان استقبل في مكتبه  رومانوسكي والوفد المرافق لها ، وجرى التطرق إلى القضايا القانونية الخاصة بتطوير التعاون بين البلدين). كما بحث زيدان، مع رئيس مجلس محافظة بابل أسعد المسلماوي ،التعاون بين القضاء والمحافظة .وأوضح البيان إن (رئيس مجلس القضاء الأعلى التقى المسلماوي،وبحث معه التعاون بين القضاء ومجلس المحافظة لمعالجة الاشكاليات القانونية التي تعوق تنفيذ مشاريع تطوير بابل). في وقت ، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين ،حكماً بالسجن المؤبد على داعشي يعمل في ما يسمى بمسؤول التوبة. وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس إن (المدان قام بتهديد المواطنين بعد أحداث حزيران ،وإن الحكم الصادر بحقه جاء استناداً لأحكام المادة الثانية اولا وثالثا وبدلالة المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب).

كما أصدرت محكمة جنايات النجف ،حكمين بالسجن المؤبد بحق تاجري مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.  وأشار البيان إلى إن (المدان الاول ضبط بحوزته 245 غراما من مادة المثيل امفيتامين لغرض الاتجار بها وترويجها ونقلها الى داخل مدينة النجف وحكم عليه بالسجن المؤبد وفقاً لأحكام المادة 28 أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية)، مؤكداً إن (المدانة الثانية أقدمت على نقل كمية من مادة المثيل امفيتامين وادخالها الى موقف مديرية مكافحة المخدرات في مدينة النجف وتسليمها الى احد المتهمين الموقوفين بداخل الموقف واخفائها بواسطة الخضروات بقصد الترويج والاتجار بها وتم الحكم عليها بالسجن المؤبد وفقا لأحكام المادة 28 أولا وبدلالة المادة 29 خامساً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية). في تطور ، كشفت هيئة النزاهة العامة،عن مجمل الأوامر القضائية الصادرة والمُنفّذة بحق ذوي الدرجات العليا خلال شهر أيار الماضي. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الجهات القضائيَّة أصدرت 35 أمر قبضٍ واستقدامٍ بحقّ 33 من ذوي الدرجات العليا ، تـوزَّعت بين 3 أوامر قبضٍ و32 أمر استقدامٍ)، وأضاف إن (الأوامر شملت وزيراً حالياً ووزيرين سابقين ووزيراً أسبق، ووكيل وزيرٍ أسبق، إضافةً إلى عضو مجلس نوابٍ سابقٍ، فضلاً عن 11 مديراً عاماً حالياً و13 مديراً عاماً سابقاً، ومديراً عاماً أسبق ومُحافظين سابقين).

في غضون ذلك ، اطلقت وزارة العدل ، سراح 562 نزيلاً ونزيلة في الأقسام السجنية في بغداد والمحافظات.وأكد بيان تلقته (الزمان) أمس إن (دائرة الإصلاح العراقية أعلنت موقفها الشهري بعدد المطلق سراحهم خلال ‏شهر حزيران الماضي ، حيث بلغ العدد الكلي للمفرج عنهم 562 نزيلاً ونزيلة في جميع الأقسام السجنية في بغداد والمحافظات، وذلك بقرار تمييزي أو انتهاء الأقسام مدة المحكومية)، وتابع إن (الدائرة تتابع بشكل مستمر آلية ‏إطلاق السراح بعد انتهاء جميع الإجراءات القانونية، وتعمل على تنفيذ مهامها بأسرع وقت وبدون تأخير حرصاً ‏منها على إتمام عملها بالشكل الأمثل).

 

 

 


مشاهدات 23
أضيف 2024/07/02 - 5:38 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 4:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 89 الشهر 926 الكلي 9362998
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير