الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المعلم ولسانُ التَّاريخ

بواسطة azzaman

المعلم ولسانُ التَّاريخ

صلاح الدين الجنابي

 

التاريخ يقول: الانهيار المدمر يبدأ عندما يكون المعلم غير قادر على أداء واجبه بضمير حي ومسؤولية واعية وأثر إيجابي يظهر حسن خلق على الطلبة والمجتمع جهلاً أو عمداً.

#العلم النافع هو الذي ينعكس على المجتمع فضيلة وحسن تعامل ورخاء.

 

الإعلام والحقيقة والإبتزاز

الإعلام المريض هو الذي لا يستطيع تشخيص المشكلة وإظهار الحقيقية أو يشخص المشكلة ولكنه يخفي جزء من الحقيقية لاعتقاد الداعم أو المالك أن إخفاء جزء من الحقيقية واحدة من شروط الاستمرار والهيمنة والابتزاز.

# الإعلامُ المهنيُّ محلُ فخرٍ واعتزازٍ للمجتمعِ كالشاعرِ عندَ أجدادِنا العربِ هوَ محلُّ تقديرٍ وتفاخرٍ لأنَّهم يعتبرونَهُ السَّيفَ غيرَ المقاتلِ الذي يدافعُ عن حقوقِهِم وانتمائِهِم وهيبتِهِم وكرامتِهِم وعلوِّ مكانتِهِم من أيِّ عدوٍ يريدُ سلبَها أو النَّيلَ مِنها.

الكلام والإحترام والأثر

السراق لا يهمهم ما يتساقط من أموال في الطريق لانهم ينشغلون بالهروب السريع والطريق الآمن لتقليل الخسائر كذلك الحكام الوقتيون لا تهمهم الأموال العامة ولا شؤون الناس لانهم منشغلون بمصالحهم ومكاسبهم وسرعة الحصول عليها قبل ان يُكتشف أمرهم.

# الكلام لا يصنع الأثر، والاحترام لا يصنعه الكلام، العمل والمهنية والإلتزام والاحترام يصنعان الأثر.

الوزير ولسانُ التَّاريخ

التاريخ يقول: الانهيار المدمر يبدأ عندما يكون الوزير غير قادر على اتخاذ قرارات مهنية وطنية جامعة تخدم المصلحة العامة وتكون على مسافة واحدة من الجميع تأثراً أو تعثراً.

 

 

 


مشاهدات 68
الكاتب صلاح الدين الجنابي
أضيف 2024/07/01 - 4:49 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 11:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 900 الكلي 9362972
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير