الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إسبانيا تسحق جورجيا وتضرب موعداً مع ألمانيا

بواسطة azzaman

إسبانيا تسحق جورجيا وتضرب موعداً مع ألمانيا

 

  مدريد- وكالات -  تأهل منتخب إسبانيا إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، بعد الفوز على نظيره منتخب جورجيا، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وضرب منتخب إسبانيا موعدًا ناريًا في دور ربع النهائي مع منتخب ألمانيا المستضيف الذي هزم الدنمارك 2-0، في دور ثمن النهائي.

تراجع دفاعي

سيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللعب طوال الربع الساعة الأولى من اللقاء، وسط تراجع دفاعي واضح من لاعبي جورجيا، لكن لم يسفر الضغط عن تهديد حقيقي على مرمى مامارداشفيلي، حارس مرمى جورجيا.

وافتتح منتخب جورجيا شريط أهداف المباراة في الدقيــــــــــقة 18، عن طريق المدافع لو نورماند بالخطأ في مرماه بعد ضـــــــــــغط قوي من الجناح الجورجي كفارتسخيليا.  وأدرك متوسط الميدان رودري هدف التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لشباك حارس منتخب جورجيا. وأحرز فابيان رويز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 51 من عمر المباراة؛ حيث حول عرضية لامين يامال المتقنة إلى مرمى منتخب جورجيا بضربة رأس قوية.

وعزز الشاب نيكو ويليامز النتيجة لصالح منتخب إسبانيا؛ بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 75، بعد مرور جيد من الدفاع الجورجي، ثم سدد كرة قوية داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده.وقتل داني أولمو أحلام منتخب جورجيا بعد تسجيل الهدف الرابع لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 83، بعد تسديدة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء، وسط استسلام تام من دفاعات جورجيا.

كوبا أمريكا

وحجزت الإكوادور مكانها في دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة بالولايات المتحدة، بعد أن تعادلت بشق الأنفس دون أهداف مع المكسيك، التي ودعت البطولة بعد حصولها على المركز الثالث بين فرق المجموعة الثالثة.

وفي دور الثمانية ستلتقي الإكوادور مع الأرجنتين حاملة اللقب، بينما ستلتقي فنزويلا، متصدرة المجموعة والتي فازت 3-صفر على جامايكا، مع كندا.وفي نهاية دور المجموعات تساوت الإكوادور في رصيد النقاط مع المكسيك بأربع نقاط، لكنها تفوقت بفارق كبير من الأهداف.وفي الشوط الأول الذي ظهرت فيه القوة البدنية بوضوح هاجمت المكسيك بكثافة فعلية، سعيا لتحقيق الفوز الذي كانت بحاجة إليه للتأهل، لكنها لم تسدد أي كرة على مرمى الخصوم.

وفي الشوط الثاني استمر فريق المدرب خايمي لوزانو في الضغط، لكن فيلكس توريس حرم جيراردو أرتيغا من فرصة كبيرة، بينما سدد جوليان كينونيس كرة من مسافة بعيدة أنقذها حارس الإكوادور ألكسندر دومينغيز.ولم تتوقف محاولات المكسيك الهجومية لتحقيق الفوز، وحصلت على ركلة جزاء نتيجة ما أعتقد أنها مخالفة ضد لاعبها جييرمو مارتينيز، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بعد المراجعة.


مشاهدات 64
أضيف 2024/07/01 - 5:36 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 10:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11 الشهر 848 الكلي 9362920
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير