الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلمين يقيم دورة تدريبية لتنمية مهارات منتسبي النفط

بواسطة azzaman

كهرباء النجف: بدء حملة فك الإختناقات لدعم إستقرارية التجهيز

العلمين يقيم دورة تدريبية لتنمية مهارات منتسبي النفط

 

بغداد - خلود محمد

النجف - سعدون الجابري

اطلق مركز العلمين للتعليم المستمر في النجف، دورة تدريبية تستهدف دائرة الإعلام والعلاقات العامة في شركة مصافي الوسط، التابعة الى وزارة النفط، لتعزيز عمل القطاع.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدورة افتتحت أعمالها منذ صباح الاحد الماضي، وتستمر حتى الرابع من تموز في مبنى ملتقى بحر العلوم للحوار ببغداد، بمشاركة اساتذة وخبراء في الاعلام والعلاقات العامة)، وتحدث في اليوم الاول رئيس قسم الإعلام بمعهد العلمين للدراسات العليا، احمد عبد المجيد، خلال محاضرته عن (تطبيقات في التحقيق الصحفي)، وقدم رئيس اكاديمية الشرقية للتدريب الإعلامي أحمد الجنابي، محاضرة بعنوان أخلاقيات العمل الإعلامي في صناعة المحتوى الرقمي لوسائل التواصل الحكومية).

تحسين صورة

اما اليوم الثاني من الدورة فتطرق فيه رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام في جامعة بغداد، محمد حسن العامري الى (دور العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة)، في حين تتضمن الدورة خلال اليوم الثالث (ورشة عمل لنماذج تطبيقية عن العلاقات العامة الرقمية يلقيها الاكاديمي بجامعة بغداد، صفد الشمري، كما يخصص اليوم الرابع محاضرة تطبيقة للإعلامي سعد المسعودي من راديو مونت كارلو الدولية، عن اخبار العراق في الإذاعات الدولية مع التركيز على قطاع النفط)، ونوه البيان الى ان (الدورة جاءت استكمالاً للبرنامج التدريبي الذي ينفذه معهد العلمين لشركة مصافي الوسط). وتتجه الوزارة ، الى انتاج البنزين السوبر من شركة مصافي الشمال للمرة الاولى، وبمعدل 3 ملايين و500 الف لتر، بعد انجاز مشروع اعادة اعمار وحدة تحسين البنزين. واوضح بيان للوزارة امس ان (هذا الانجاز ياتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعادة الاعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014 ، والارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية ، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وايقاف الاستيراد)، واشارت الوزارة الى (الجهود الوطنية للعاملين في الشركة والجهات الساندة ، في اطار تحسين البنزين من العدد الاوكتاني بنسبة 92 بالمئة). وناقشت الشركة العامة لنفط الشمال، حزمة من الملفات الإنتاجية والتطويرية.

وقال البيان ان (ادارة الشركة، بحثت معدلات الإنتاج وخطط تطوير الحقول النفطية التابعة لها، بما يتناسب مع الدور الوطني للقطاع النفطي في دعم عجلة الاقتصاد والطاقة)، وشدد الاجتماع على (ضرورة وضع المعالجات الإدارية والفنية المناسبة، وتسخير كل الإمكانات الوطنية لتذليل المعوقات التي تعترض عمليات الإنتاج، لضمان تنفيذ الخطط المرسومة بما يسهم في ديمومة واستقرار مستويات الإنتاج، وانسيابية العمل في المنشآت والحقول النفطية). في غضون ذلك، نفذ فرع توزيع كهرباء النجف، أعمال خطة مشاريع فك الإختناقات التي أطلقتها وزارة الكهرباء، لتخفيف الضغط عن الخطوط و شبكات التوزيع بشقيها العالي و الواطئ ، لضمان وصول التيار الكهربائي للمواطنين.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحملة شملت مناطق متفرقة من قطاع كهرباء الحيدرية ، العاملة لدى فرع توزيع كهرباء النجف، عن طريق نصب المحولات وأعمدة مختلفة، الى جانب سحب اسلاك مختلفة الأنواع لأحياء السلام و الغدير وقرية البو عوين، استناداً الى توجيهات وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، وبمتابعة مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط،  سرمد علي جابر العوادي، وبإشراف  مدير فرع توزيع كهرباء النجف، علي عباس جنجول). واطلع محافظي صلاح الدين، بدر الفحل، وكركوك راكان الجبوري، ووفداً فنياً مختص بالكهرباء، على شبكة المحافظة. وذكر البيان ان (الوفد ناقش واقع الطاقة الكهربائية في صلاح الدين، والمشاكلات التي تواجه الشبكة، وإيجاد الحلول لتعزيز عملها)، لافتاً الى الى (الحصول على موافقة الوزير لإعادة تأهيل الكهرباء في المحافظة، وعرض ورقة العمل الخاصة بتأهيل محطات بيجي، وإنهاء كل المتعلقات الفنية والإدارية التي تتطلب موافقة رئيس الوزراء لغرض الشروع بالتأهيل وإدخال المحطات الخدمة، فضلاً عن رفد المحافطة بالطاقة، وتنويع مصادر الإنتاج، كما حصلت الموافقة على رفع مستوى أقسام الشركة  العامة للنقل في صلاح الدين، وإكمال خطوط النقل بالسرعة لغرض تجهيز المحافظة بالحصة المقررة واستيعابها من المنطومة الوطنية).

مواجهة التحديات

وشدد الفحل على (ضرورة مواجهة التحديات التي تعترض التيارالكهربائي)، مشيراً الى (اهمية التنسيق المشترك مع الوزارة لإيجاد الحلول المناسبة). على صعيد متصل، تتجه الوزارة الى تعزيز الطاقة في بادية السماوة ، مؤكدة كهربة قضاء السلمان للمرة الاولى وايصال خطوط الضغط العالي 132 ك ف. وبحسب البيان فإن (ملاكات نقل كهرباء شبكات المثنى، تعمل على تشغيل خط نقل الطاقة للضغط العالي خط السلمان 132 ك .ف وإدخاله للعمل، بإشراف مدير عام نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الجنوبية ،علي زهير ، لتحسين كهرباء بادية السماوة ، والقضاء).

مبيناً انه (تم انجاز مشروع الخط الكهربائي الرابط بين محطتي توليد كهرباء السماوة الغازية، وقضاء السلمان الثانوية التحويلية)، واضاف ان (هذا الخط من الخطوط الحيوية المهمة لايصال التيار الى السلمان غير مخدوم بالكهرباء، بما يعزز توطين السكن في البادية، وخدمة بناها التحتية ليساهم بإنشاء المشاريع الحيوية والاستثمارية).

 

 

 


مشاهدات 32
أضيف 2024/07/02 - 5:29 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 5:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 114 الشهر 951 الكلي 9363023
الوقت الآن
الأربعاء 2024/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير