الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الشباب تختتم دورة إدارة المنشآت ومراكز الموهبة الرياضية

بواسطة azzaman

الشباب تختتم دورة إدارة المنشآت ومراكز الموهبة الرياضية

 

أربيل - الزمان

اختتمت دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية مركز التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة ، دورتها التدريبية التي كانت عن إدارة وصيانة المنشآت ومراكز رعاية الموهبة الرياضية، وذلك على قاعة الدائرة في مقر وزارة الشباب والرياضة، واستمرت لمدة خمسة أيام، استهدفت الملاكات الوظيفية العاملين في إدارة الملاعب ومراكز الموهبة الرياضية في بغداد، وبحضور مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة موفق عبد الوهاب. وحاضر فيها عضو اللجنة الاستشارية العليا لإدارة مراكز رعاية الموهبة الرياضية سولاف حسن هادي، والتدريسي في جامعة ديالى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة محمد فاضل الشمري ، وأدار أعمالها مدير مركز التدريب والتأهيل ماجد حامد الشمري.

واشتملت الدورة على محاور عدة منها كيفية التخطيط لإقامة المنشآت الرياضية، والأمور الواجب توافرها عند عملية التخطيط، ومبادئها، وأنواعها، والتنظيم الإداري، ومسؤوليات إدارة المنشآت الرياضية.

وفي محور آخر تناولت الدورة عملية صيانة المنشآت الرياضية، وأنواعها، وطرق الإشراف عليها، والمسؤوليات الرئيسة للمشرف على الصيانة، تخللها إقامة ورشة عمل متداخلة تضمنت: تقسيم المتدربين على ست مجموعات، أنيط بكل مجموعة محور من محاور المحاضرات.

وفي الجانب العملي من الدورة، أجرى المشاركون بإشراف المدرب، جولة ميدانية شاملة في قاعات مراكز رعاية الموهبة الرياضية التابعة إلى دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات؛ للإطلاع على مفاصل وشعب المنشآت الرياضية هناك، وشهد اليوم الأخير من الدورة اختباراً نظرياً للمشاركين البالغ عددهم 26 متدرباً.

 

 

 


مشاهدات 178
أضيف 2024/06/30 - 4:07 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 7899 الكلي 9369971
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير