الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنطلاق دورة طب كرة القدم ومكافحة المنشطات في هانوي

بواسطة azzaman

إنطلاق دورة طب كرة القدم ومكافحة المنشطات في هانوي

 

بغداد- الزمان

اقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم، بتنظيم دورة طب كرة القدم ومكافحة المنشطات وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 تموز 2024 في العاصمة الفيتـــــــــنامية هانوي.

وتقام هذه الدورة في مقر الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم، حيث سيتلقّى 66 طبيباً وأخصائي علاج طبيعي وعضو طاقم طبي، تحديثات حول آخر التطورات في الطب الرياضي، إلى جانب تحديث مهاراتهم الطبية من خلال التدريب الذي قدمه خبراء من لجنة الطب الرياضي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويترأس فريق المشرفين على الدورة،  داتو غورتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة الــــــــــقدم، ويساعده  نغوين فان فو رئيـــــــــس القسم الطبي في الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم وعضو اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب الأستاذة المشاركة  فرح هاني عمران.

تم تصميم الدورة، التي يحضرها مشاركون من مختلف أندية الدوري المحلي، لمناقشة موضوعات مثل الحالات الطبية الطارئة في ميدان اللعب، والتغذية، والوقاية من الإصابات، والفحوصات الطبية الخاصة بكرة القدم، ومسائل مكافحة المنشطات.

حماية الصحة

وسيسلط الخبراء الضوء أيضاً على أهمية وجود الحد الأدنى المناسب من البنية التحتية الطبية والإمدادات والمعدات أثناء المنافسات، والتدريب لحماية صحة وسلامة الرياضيين، إلى جانب موضوعات أخرى.

وأكد  داتو غورتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ضرورة تزويد الفرق الطبية بأفضل ممارسات الطب الرياضي، وقال: يجب أن تتمتع الفرق الطبية بالخبرة اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للاعبيها، وللقيام بواجباتهم بنجاح، يجب أن يكونوا على اطلاع بأحدث المعايير المعترف بها دولياً، وقد تم تصميم هذه الدورة خصيصاً لتحقيق كل هذه الأهداف.

في المقابل قال تران آنه تو، نائب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم تعد هذه الدورة خطوة مهمة في تعزيز العمل الطبي للاتحاد لتلبية متطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في إدارة الصحة والوقاية من الإصابات وعلاجها ضمن نظام المنافسة والتدريب الخاص بالاتحاد.

وتعكس هذه الدورة التزام الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم بضمان توفير أعلى معايير الرعاية الطبية للاعبي كرة القدم في فيتنام.

ومع كون رفاهية اللاعبين في طليعة غايات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد كانت هذه الدورة مؤشــــــــــراً آخر على الجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد القاري نحو تعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية الأعضاء.


مشاهدات 89
أضيف 2024/07/14 - 3:52 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 11:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 129 الشهر 6902 الكلي 9368974
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير