الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إتحاد المواي تاي يتلقّى دعوة للمشاركة في فرنسا

بواسطة azzaman

إتحاد المواي تاي يتلقّى دعوة للمشاركة في فرنسا

 

بغداد- الزمان

تلقت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية دعوة رسمية من الإتحاد الدولي للعبة لمشاركة منتخب العراق للمواي تاي في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال المدة من 26 تموز الحالي ولغاية 11 آب المقبل.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي مصطفى جبار علك إن (دعوة رسمية وصلت عن طريق اللجنة الأولمبية الدولية إلى اتحاد المواي تاي للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تشكل محطة مهمة لأبطال اللعبة) .

مبيناً إن (المشاركة الحالية ستكون استعراضية ضمن خطوات تتابعية لإعتماد رياضة المواي تاي ضمن البرنامج الأولمبي للدورات الأولمبية المقبلة بسيناريو مشابه لسيناريو إتحاد التايكواندو في ثمانينيات القرن المنصرم) لافتا إلى إن (السباقات الاستعراضية ستنطلق خلال المدة من 4 لغاية 7 آب المقبل).

وأشار إلى إن (العراق سيشارك في أولمبياد باريس بلاعبين واعدين هما علي الكناني وأكرم مناحي ، كونهما يمتلكان سجلاً حافلاً ورائعاً في المنافسات العربية والآسيوية والدولية ، إذ حققا العديد من الانجازات).

وثمّن علك متابعة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية عقيل مفتن، وحرصه على دعم الأبطال والرياضيين، وتوفير متطلبات الإعداد والرعاية المثالية لرفع علم العراق في المحافل كافة.

بطولة العراق

بتوجيه من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، حضر عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية إبراهيم خليل الحويش، منافسات بطولة العراق للبيسبول التي انطلقت في القاعة الرياضية لوزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة ستة منتخبات تمثل محافظات ميسان والديوانية ونينوى وكركوك وبغداد الرصافة وبغداد الكرخ.

وقال رئيس اتحاد البيسبول علي البلداوي إن (البطولة خاصة بفعالية خماسي البيسبول داخل الصالات المختلط، ويمثل كل منتخب من المنتخبات المشاركة فريقاً مختلطاً من الذكور والإناث، ويتكون من 3 لاعبين ولاعبتين اثنتين) مضيفاً إن (البطولة تلعب بطريقة التسقيط الزوجي، إذ أن الفريق الذي يخسر في مباراتين سيغادر البطولة، فيما تواصل المنتخبات الفائزة طريقها إلى النهائيات).

 

 

 


مشاهدات 38
أضيف 2024/07/15 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 3:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 53 الشهر 6826 الكلي 9368898
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير